أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الإسلامية : نمتلك أكبر قوة صاروخية وأقوى الطائرات المسيرة في منطقة غرب آسيا

حرس الثورة الإسلامية : نمتلك أكبر قوة صاروخية وأقوى الطائرات المسيرة في منطقة غرب آسيا

اعلن حرس الثورة الإسلامية عن “امتلاكه أكبر قوة صاروخية وأقوى طائرات مسيرة في منطقة غرب آسيا”، مؤكدا أن “هذه القوة لا يمكن أن تتوقف، لأنها محلية بامتياز وقائمة على الطاقات الوطنية”.

وقال نائب القائد العام للحرس لشؤون العمليات العميد عباس نيلفروشان، إن “تعاظم قدرات الحرس لا ينحصر في داخل البلاد، لأن الحرس يساهم في ترسيخ القوى المساندة للإسلام وايران بغض النظر عن الحدود الجغرافية”.
وأضاف: “إيران وجبهة المقاومة لديهما اليد الطولى في المعادلات السياسية والعسكرية والجيوسياسية على صعيدي المنطقة والعالم”، مبينا، أن “العدو يعجز عن فهم الأبعاد المختلفة ولا يستطيع الجزم في مواجهة الحرس الثوري”.
وأشار إلى “الدور المؤثر الذي يضطلع به حرس الثورة الاسلامية في مجال التصدي الحقيقي للإرهاب والتطرف”، مشددا على أن ” حرس الثورة أينما يشعر بأن هناك خطرا جادا يستهدف الإنسانية، سيقف بكل ما يملك من قوة لمواجهة هذا الانحراف وتوجيه صفعة قوية إليه”.
وأطلق حرس الثورة الاسلامية ، مناورات عسكرية جنوبي البلاد، لمحاكاة إحدى أحدث الخطط الهجومية في الحروب، في ظل تهديدات إسرائيلية بمهاجمة المنشئات النووية الإيرانية .
وقال العميد عباس نيلفروشان : “خلال المناورات، نجحت الطائرات المسيرة الهجومية في ضرب وتدمير أهداف برية وبحرية ثابتة ومتحركة، والتي تم رسمها وفق سيناريوهات معقدة”، مشيرا إلى “دعم جوي من قبل طائرات مروحيات هجومية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *