أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / في اتصال مع حاكم قطر .. الرئيس الايراني روحاني يشدد على احترام السيادة الوطنية في موضوع مكافحة الارهاب

في اتصال مع حاكم قطر .. الرئيس الايراني روحاني يشدد على احترام السيادة الوطنية في موضوع مكافحة الارهاب

أکد الرئيس الإيرانى حسن روحانى على ضرورة احترام السيادة الوطنية للدول فى موضوع مکافحة ، في اشارة الى العراق وسوريا ، مشددا على ان ” أى اجراء يتم بدون التنسيق مع حکومة تلك الدول سيفضى الى المزيد من زعزعة الاستقرار”.

جاء ذلك في اتصال هاتفى مع حاكم دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى ، حيث دعا الرئيس الإيرانى روؤساء ومسؤولى دول المنطقة الى محاربة الارهابيين فى ظل التعاون والتنسيق وعن طريق الاجراءات الاقليمية.
وقال ” على الجميع ان يسعى وبشکل مستمر الى وقف اراقة الدماء بين المسلمين سيما فى الأيام المبارکة والأشهر الحرم التى نحن فيها، لان المنطقة تمر بظروف صعبة جدا، وعلى جميع دول المنطقة ان تسعى لاجتياز هذه المرحلة، وان تعيد السلام والامن الى الشعوب مرة اخرى. من جانبه، قال امير دولة قطر ان المنطقة تواجه مشاکل حادة کثيرة ويتعين معالجتها بالحکمة والتدبر.
وتناول الرئيس الإيرانى وأمير دولة قطر خلال الاتصال الهاتفى التطورات فى المنطقة سيما الجرائم التى ترتکبها المجاميع الارهابية بحق الأبرياء، واعرب عن امله وبمناسبة حلول عيد الأضحي، بوقف اراقة الدماء وتوفير الظروف لإحلال الأمن فى المنطقة،حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) اليوم السبت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *