أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / فك الحصار عن قوات في ذراع دجلة وقوات الحشد الشعبي تساند البيشمركة في تطهير مناطق من داعش قرب كركوك

فك الحصار عن قوات في ذراع دجلة وقوات الحشد الشعبي تساند البيشمركة في تطهير مناطق من داعش قرب كركوك

فيما اكد مصدر عسكري بأن القوات الحكومية تمكنت من فك حصار ضربه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية على الفوج الأول التابع للواء الأول من فرقة التدخل السريع في منطقة ذراع دجلة شمال غرب العاصمة بغداد.اعلن مصدر عسكري كوردي ،ان قوات البيشمركة الكردية مدعومة بقوات الحشد الشعبي ،تمكنت من إجبار ارهابيي ” داعش ” على الانسحاب من جسر الزرقا الاستراتيجي بالقرب من كركوك شمالي البلاد.

ووفق ضابط في قوات الحشد الشعبي ، فإن قوات البيشمركة استخدموا صواريخ ايرانية الصنع لمهاجمة مواقع داعش الوهابي
وقال قادة عسكريين أكراد أن مسلحي التنظيم المتشدد لجأوا إلى طريقة “حرب العصابات” خلال المعارك التي دارت في المنطقة واستخدموا القناصة وزرعوا الألغام في عدد من المنازل وجوانب الطرق ، وفجر ارهابيو داعش الجسر خلال انسحابهم مخلفين عشرات الجثث .
http://www.youtube.com/watch?v=QTZZuLVLBI8
على صعيد اخر ،علنت وزارة وزارة الدفاع  أن قيادة عمليات بغداد قامت بعملية تعرضيه واسعة بقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة وفرقة المشاة الحادية عشرة ضد تنظيم الدولة الإسلامية «داعش». وأضافت وزارة الدفاع العراقية، خلال مقطع فيديو، بثته ، اليوم السبت:«أنه تم إسناد طيران الجيش البطل والقوة الجوية البطلة في مناطق حزام بغداد وبعد مواجهات عنيفة مع ارهابي «داعش» تمكنت قطعاتنا من تحرير منطقة بنات الحسن ومنطقة شيخ عامر». وأشارت الوزارة إلى أنه تم تدمير عدد من الاليات المختلفة وعتاد، مضيفه:«قد لاذ جرذان «داعش» بالفرار وقد واصلت قواتنا في قيادة عمليات بغداد تعرضها باتجاه قاطع عمليات الانبار وصولا الى جسر الرعود». وأستطردت:« أن الجهد الهندسي تمكن من تطهير جميع الشوارع والمباني والمنازل من العبوات الناسفة والمتفجرات حتى اصبحت منطقة الضابطية».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *