أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / انتهاء الجولة الخامسة من المباحثات في بغداد بين الجانبين الايراني والسعودي للتوصل الى حلول للمشاكل العالقة بين البلدين

انتهاء الجولة الخامسة من المباحثات في بغداد بين الجانبين الايراني والسعودي للتوصل الى حلول للمشاكل العالقة بين البلدين

اكدت مصادر نيابية مطلعة عقد الجولة الخامسة من المحادثات السعودية الإيرانية الخميس في بغداد بحضور مندوب عن الحكومة العراقية، راصفة المباحثات بالايجابية.

ووفق المصادر النابية فان المباحثات تناولت معظم الملفات العالقة بين البلدين وموضوعات المنطقة، في مقدمتها امن الخليج..
ولا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين طهران والرياض منذ العام 2016 اثر قيام النظام السعودي باعدام العالم الشيعي اية الله نمر النمر.
وأجرت السعودية وإيران العام الماضي، 4 جولات من المحادثات في بغداد حول تطبيع العلاقات المقطوعة وسبل حل الخلافات بينهما وفي مقدمتها الحرب السعودية الاماراتية الظالمة ضد شعب اليمن .
وتسود خلافات عميقة بين طهران والرياض في العديد من الملفات بما في ذلك الملف اليمني، حيث تقود السعودية تحالفا عسكرية ضد الشعب اليمني فيما تتهم السعودية بتزويد حرس الثورة الاسلامية انصار الله الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *