أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس القضاء الاعلى يعلن اصدار احكام بالاعدام بحق 8 مدانين بينهم 4 من تنظيم “داعش” الإرهابي فجروا سيارة مفخخة واربعة اخرين قتلوا ضابطا

مجلس القضاء الاعلى يعلن اصدار احكام بالاعدام بحق 8 مدانين بينهم 4 من تنظيم “داعش” الإرهابي فجروا سيارة مفخخة واربعة اخرين قتلوا ضابطا

أعلن مجلس القضاء الأعلى إصدار أحكام بالإعدام شنقا بحق 8 مدانين بينهم 4 من تنظيم “داعش” الإرهابي فجروا سيارة مفخخة في الانبار واربعة اخرين قتلوا ضابطا في النجف الاشرف بعد استدراجه.

وقال المجلس في موقعه الإلكتروني إن “محكمة جنايات الأنبار أصدرت أحكاما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق أربعة إرهابيين عن جريمة تفجيرهم سيارة مفخخة في مدينة الرمادي في الاول من نيسان ابريل عام ٢٠٢٠ “.
وأوضح المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن الإرهابيين الأربعة، عملوا مع “عصابات داعش”، وأنهم أقدموا على تفجير سيارة مفخخة ـ مدخل الصناعة، وهو ما أدى إلى “إصابات خطيرة لثلاثة منتسبين من القوات الأمنية، وثلاثة مواطنين أثناء مرورهم مع حدوث اضرار مادية”.
وأضاف المركز أن “الأحكام بحق المجرمين الإرهابيين يأتي استنادا لأحكام قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 “.
وفي بيان آخر قال المجلس إن “محكمة جنايات النجف الاشرف أصدرت أحكاما بالاعدام شنقا بحق أربعة مجرمين عن جريمة قتل (ضابط) بعد استدراجه من محافظة ذي قار إلى محافظة النجف الأشرف”.
وأوضح المركز الإعلامي للمجلس أن “المجني عليه كان يروم شراء سيارة من الجناة، وبعد وصوله إلى قضاء الكوفة، أطلقوا النار عليه وسرقوا المبالغ النقدية التي يحملها مع مسدسه الشخصي”.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *