أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية : عرضنا على المقاتلين المتحصنين في مصنع “آزوفستال” بماريوبول الاستسلام حتى فجر الاجد

الدفاع الروسية : عرضنا على المقاتلين المتحصنين في مصنع “آزوفستال” بماريوبول الاستسلام حتى فجر الاجد

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء السبت، بأنها عرضت على المقاتلين القوميين من كتيبة ازوف والمرتزقة والتشكيلات القتالية الأوكرانية المتبقية في ماريوبول الاستسلام مقابل الحفاظ على سلامتهم ومنحت لهم فرصة حتى فجر يوم الاحد .

وجاء في بيان لرئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، العقيد ميخائيل ميزينتسيف،الذي قال فيه أن المقاتلين الأوكرانيين القوميين والمرتزقة المتحصنين في مصنع “آزوفستال” للصلب في مدينة ماريوبل في وضع يائس، فهم يطلبون بإصرار من كييف السماح لهم الاستسلام، لكنهم يتلقون تهديدات بالإعدام في حال أقدموا على ذلك.
وعرضت القوات المسلحة الروسية على مقاتلي الكتائب القومية المتطرفة والمرتزقة الأجانب المحاصرين في ماريوبول وقف الأعمال العدائية وإلقاء أسلحتهم اعتبارا من الساعة 06:00 بتوقيت موسكو يوم الأحد، مقابل ضمان الحفاظ على حياتهم.
وفي وقت سابق من يوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تطهير مدينة ماريوبول في جنوب شرق أوكرانيا بالكامل من القوات الموالية لحكومة كييف باستثناء مصنع الصلب “آزوفستال”.
الجدير بالذكر ان اغلبية القوات التي شاركت في السيطرة على مدينة ماريوبول هي من القوات الخاصة الشيشانية والتي تعتبر واحدة من اهم وحدات الجيش الروسي القتالية .
وفي الاسبوع الماضي قال المتحدث باسم “قوات جمهورية دونيتسك الشعبية”، إن المعارك الرئيسية في وسط مدينة ماريوبول قد انتهت. وان القتال قد انتقل إلى ميناء المدينة، وإلى المناطق التابعة لمصنع الحديد والصلب “آزوف ستال”. وكان رئيس اتحاد قدامى المحاربين في أفغانستان، فرانز كلينسفيتش، قد صرح في وقت سابق بأن ممثلين رفيعي المستوى من “الناتو” قد يكونوا موجودين في مصنع “آزوف ستال”، وفقاً لما ذكرته “روسيا اليوم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *