أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة العشرات برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدن الضفة الغربية

استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة العشرات برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدن الضفة الغربية

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد ثلاثة فلسطينيين وجرح العشرات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فيما اقدمت على اعتقال العشرات من الشبان الفلسطنيين في مدن الضفة الغربية .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن شابا فلسطينيا استشهاد في نابلس، وأصيب 47 آخرون، حالة أحدهم حرجة، كما اعلن عن استشهاد فتى (14 عاما) في حوسان في محافظة بيت لحم “بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر”.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد محمد حسن عساف وهو محامي “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان” في شمال الضفة الغربية، ونقلت الوكالة عن الوزارة أن عساف أصيب برصاصة في الصدر أطلقها عليه الجيش الإسرائيلي، خلال العدوان على مدينة نابلس صباح اليوم.
وفي بلدة سلواد استشهد شاب وأصيب 11 آخرون، في مواجهات في البلدة شمال محافظة رام الله والبيرة، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن “الشاب عمر محمد عليان (20 عاما) استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على بلدة سلواد شمال شرق رام الله والبيرة”.
ودعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، أبناء الشعب الفلسطيني لصد عدوان الاحتلال بكافة الوسائل الممكنة. وقال العاروري في تصريح مقتضب: “ندعو جماهير شعبنا للنفير العام والتصدي لاقتحامات قوات الاحتلال المتواصلة للمدن والبلدات المختلفة على امتداد الوطن المحتل”.
وأضاف: “كما نستنفر أبناء شعبنا البطل وخاصة في رام الله والبيرة لمساندة الصامدين في بلدة سلواد، وكل مناطق الاشتباك، والالتحاق بأبطالها، والالتحام صفا واحدا لصد العدوان والحصار الصهيوني بكل الوسائل الممكنة”. وتشهد بلدة سلواد حصار صهيوني وتعزيزات للقوات منذ ساعات، واندلاع مواجهات عنيفة، بزعم محاولة اعتقال مطلوبين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *