أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن نائب الرئيس الامريكي بفضح الدول الحليفة للولايات المتحدة مؤكدا ..انها جميعها كانت تمول الارهاب في سوريا والعراق

بايدن نائب الرئيس الامريكي بفضح الدول الحليفة للولايات المتحدة مؤكدا ..انها جميعها كانت تمول الارهاب في سوريا والعراق

بالرغم من المحاولات التي بذلتها ، السعودية وقطر وتركيا والاردن والامارات وفرسنا وبريطانيا والبحرين ، المتورطة في دعم المنظمات الارهابية السلفية وفي مقدمتها جبهة النصرة وجماعة داعش الوهابيتين ،بهدف التبرؤ من دعمهما ودعم بقية التنظيمات الارهابية في سوريا والعراق ودخلت هذه الدول فيما يسمى التحالف الدولي ضد داعش ،الا ان نائب الرئيس الأميركي جو بايدن اعترف أن الإرهابيين في سوريا بمن فيهم مسلحو القاعدة حصلوا على تمويل ودعم آخر من حلفاء واشنطن في المنطقة، مشيراً الى ان هؤلاء الحلفاء خاضوا حرباً بالوكالة بين السنة والشيعة.

وقال بايدن الخميس في كلمة ألقاها في جامعة هارفارد في ولاية ماساتشوستس: “مشكلتنا الأكبر كانت في حلفائنا بالمنطقة، الأتراك كانوا أصدقاء رائعين وكذلك السعوديون وسكان الإمارات وغيرهم. ولكن ماذا فعلوا؟ كان همهم الوحيد هو إسقاط (الرئيس السوري بشار) الأسد وخاضوا حربا بالوكالة بين السنة والشيعة، وقدموا مئات ملايين الدولارات وعشرات آلاف الأطنان من السلاح لكل من وافق على القتال ضد الأسد”.
وأكد بايدن، “لكن الناس الذين حصلوا على المساعدة كانوا مسلحي “جبهة النصرة” و”القاعدة” وعناصر متطرفة قادمة من مناطق أخرى في العالم. أتعتقدون أنني أبالغ؟ أنظروا بأنفسكم إلى النتيجة”.
وزعم نائب الرئيس الأميركي ان حلفاء بلاده في المنطقة بداوا يعون خطأهم ووافقوا على الانضمام إلى التحالف الدولي المعادي للإرهاب الذي تتزعمه واشنطن. وقال: “كلهم، على غير انتظار، فهموا ما يجري”
11.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *