أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / استشهاد منفذ عملية تل ابيب المهندس رعد فتحي خازم (29 عاماً) من سكان جنين بعد ادا|ئه صلاة الفجر في احد مساجد يافا

استشهاد منفذ عملية تل ابيب المهندس رعد فتحي خازم (29 عاماً) من سكان جنين بعد ادا|ئه صلاة الفجر في احد مساجد يافا

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، استشهاد منفذ عملية “تل أبيب” خلال اشتباك مع قوات إسرائيلية خاصة بعد كان الشهيد قد ادى صلاته في مسجد حيفا واشتبك مع القوات الاسرائيلية بعد خروجه من المسجد واستشهد وهو صائم .

ونعت القوى الوطنية والإسلامية منفذ العملية، الشهيد رعد فتحي زيدان خازم (29 عاماً)، من مخيم جنين.
وقال المتحدث باسم حكومة الاحتلال إنّ “المنفذ كان موجوداً قرب مسجد في يافا عند العثور عليه، واشتبك مع عناصر الشرطة الخاصة والشاباك”.
ووفق معلومات “الشاباك”، فإنّ “الشهيد خازم من جنين، ولا ينتمي إلى أي تنظيم واضح، وهو أيضاً من دون سوابق أمنية، ولم يسبق أن اعتقل، وتواجد في إسرائيل بصورة غير قانونية”.
بدوره، قال موقع هيئة البث الاسرائيلية “مكان” إنّ “عناصر من القوات الخاصة وصلوا إلى المسجد في يافا للحصول على تسجيلات كاميرات المراقبة، فوجدوا المنفذ، وتبادلوا معه إطلاق النار، ما أدّى إلى استشهاده “.

ونفذ الشاب خازم العملية الفدائية وسط “تل أبيب”، مساء أمس الخميس، أدت إلى مقتل اثنين من الصهاينة ووقوع أكثر من 15 إصابة، معظمها في حالة الخطر.
وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن فوضى في “تل أبيب” بعد العملية، وأشارت إلى أنّ أكثر من 1000 جندي إسرائيلي انتشروا في الشوارع. كما تحدثت عن إرتفاع طلبات الحصول على مساعدة نفسية عشرات الأضعاف بعد عملية “تل أبيب”.
وباركت الفصائل الفلسطينية عملية “تل أبيب”، وقالت إنّه “ردّ فعل طبيعي على جرائم الاحتلال”.
والشهيد رعد فتحي خازم هو ابن اسير محرر وابن شقيقة اثنين من الشهداء وهما عثمان السعدي الذي ارتقى شهيدا على أرض لبنان ، والشهيد محمد السعدي الذي ارتقى بعد اشتباك مسلح مع القوات الخاصة الإسرائيلية في الانتفاضة الأولى. وقال خاله محمود السعدي إن ابن شقيقته رعد استشهد في الذكرى ال20 لمعركة مخيم جنين، وذكرى كمين المخيم الذي أوقع 13 جندياً قتلى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *