أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دعوات لفتح المنافذ الحدودية في الوسط والجنوب بعد ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية

دعوات لفتح المنافذ الحدودية في الوسط والجنوب بعد ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية

دعا عضو تحالف الفتح والنائب السابق عبد الأمير تعيبان، الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها في قضية المنافذ الحدودية وعدم التعامل بازدواجية في هذه القضية، مطالبا بضرورة فتح المنافذ الحدودية في مناطق الوسط والجنوب لان المواطن بدأ يعاني من غلاء الأسعار.

وقال تعيبان إن “الحكومة الاتحادية عليها تحمل مسؤولياتها في قضية المنافذ الحدودية ونرفض التعامل بازدواجية في هذه القضية”.
وأضاف، أن “الحكومة تقوم بغلق المنافذ الحدودية في المناطق الجنوبية والوسطى وفي المقابل تسمح لحكومة الاقليم بفتح كل منافذها مما يتسبب برفع قيمة السلع في الجنوب والوسط وهذا يؤثر سلباً على المواطن في هذه المحافظات”، مؤكداً أن “حكومة الكاظمي يتعين عليها التعامل مع الاقليم كما تعامل معه رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي من خلال السيطرة على المنافذ و المطارات “.
وطالب تعيبان مجلس النواب والحكومة بـ”فتح المنافذ الحدودية في مناطق الوسط والجنوب لأن المواطن بدأ يعاني من غلاء الأسعار”، موضحا أن “رسوم الجمارك هي احد مصادر الموار المالية للخزينة العراقية وقيام حكومة إقليم بإلغائها عن المواد الغذائية يتسبب بخسارة فادحة للخزينة الاتحادية”.
ودعا اللجنة المالية في مجلس النواب والحكومة الاتحادية ووزارتي الداخلية والمالية إلى أن “يكون لهم موقف واضح فذ هذا الجانب”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الباكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الورزاء السابق عمران خان

تنفيذا لضغوط السفارة الامريكية في اسلام اباد للتخلص منه بسبب كشفه عن التدخل الامريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *