أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تعلن اصلاح الضرر في انبوب للغاز الرابط بين حقل سلمان وجزيرتي سيري وعسلوية

ايران تعلن اصلاح الضرر في انبوب للغاز الرابط بين حقل سلمان وجزيرتي سيري وعسلوية

قال مدير الإنتاج في شركة النفط البحرية الإيرانية أمير سالاري، بعد إصلاح خط أنابيب الغاز المتضرر من حقل سلمان إلى جزيرتي سيري وعسلوية سيتم استئناف إنتاج الغاز ونقله من هذا الحقل المشترك خلال الشهر المقبل.

وأضاف “أميرسالاري”: بسبب انخفاض الضغط في خط أنابيب 30 بوصة لنقل الغاز من حقل سلمان إلى جزيرة سيري، في 17 نوفمبر، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور لاستكشاف العطل وإصلاحها والتفتيش، والتي على الرغم من ارتفاع عمق المياه (حوالي 60 مترًا) باستخدام مرافق ومعدات الغوص العميق ، تم تحديد أن خط الأنابيب قد تضرر على بعد 68 كيلومترًا من منصة KPP وتحتاج إلى تصليح كبير و تم اتخاذ القرارات اللازمة لبدء التصليح.
وأضاف مدير الإنتاج في شركة النفط البحرية الإيرانية: “بالنظر إلى التاريخ والتصليحات السابقة لخط الأنابيب الحالي والأضرار التي لحقت به يجري التخطيط لإنشاء خط أنابيب بديل.
يتم استخراج حوالي 160 مليون قدم مكعب من غاز حقل سلمان يومياً عبر منصة KPP ونقلها إلى جزيرة سيري عبر خط أنابيب 30 بوصة بطول 145 كم و يتم إرسال الغاز المستلم في هذه الجزيرة عبر خط أنابيب 32 بوصة بطول 300 كم إلى عسلوية وبارس جنوبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *