أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا تطرد 40 دبلوماسيا روسيا على خلفية الحرب في اوكرانيا وروسيا تهدد برد انتقامي

ألمانيا تطرد 40 دبلوماسيا روسيا على خلفية الحرب في اوكرانيا وروسيا تهدد برد انتقامي

أعلنت وزير الخارجية الألمانية ​أنالينا بيربوك​، أنّ “برلين تطرد 40 دبلوماسيًا روسيًا باعتبارهم أشخاصًا غير مرغوب فيهم”، كما أوضحت “أننا سنشدد العقوبات الحالية ضد روسيا، ونعزز دعمنا للجيش الأوكراني”، ويأتي ذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الألمانية، عن تعيين إحدى وكالاتها كوصي للشركة الفرعية الألمانية لغازبروم​​ الروسية.
بدوره، أكّد نائب المستشار الألماني، ووزير الاقتصاد روبرت هابيك، أنّ “تنفيذ الوصاية المؤقتة على فرع غازبروم جاء بالاستناد إلى قانون التجارة الخارجية”، موضحًا أنّ الهدف من الوصاية المؤقتة على الفرع الألماني لغازبروم، هو ضمان أمن الإمدادات”.
وفي روسيا قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي مدفيديف ان : استمرار طرد الدبلوماسيين يعني إقفال السفارات الغربية لننظر بعضنا إلى بعض عبر مناظير الأسلحة ٫ مضيفا : الدول التي طردت دبلوماسيينا تعرف أن ردنا سيدمر العلاقات الثنائية .\
وأعرب مدفيديف عن اعتقاده بأن العقوبات ستزيد من الوحدة واللحمة بين السلطة والشعب في روسيا، وكتب ساخرا: “لا شيء يقرب بين السلطة والنخب الإدارية وإلى حد كبير جميع مواطني بلادنا، كالحب للأمريكيين والأوروبيين. لذا – انتظروا!”.
وكان الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، أقروا حزمة من العقوبات ضد روسيا، شملت القيادات العليا للبلاد، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نهاية “كارثية” لألمانيا في مونديال قطر.. فوز بطعم الهزيمة على كوستاريكا

في نتيجة كارثية ٫ خرج منتخب ألمانيا مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *