أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حزب الله وحركة امل تدعوان الحكومة اللبنانية الي عدم الخضوع للضغوط الامريكية وتباركان العمليات الفدائية في فلسطين المحتلة

حزب الله وحركة امل تدعوان الحكومة اللبنانية الي عدم الخضوع للضغوط الامريكية وتباركان العمليات الفدائية في فلسطين المحتلة

دعت قيادتا حزب الله وحركة امل الحكومة اللبنانية إلى “اتخاذ موقف شجاع ومتقدم وعدم الخضوع للضغوط الأمريكية، ولا انتظار الوعود الكاذبة التي أطلقتها السفيرة الأمريكية لدى لبنان، دوروثي شيا، بتأمين الكهرباء من مصر والأردن منذ أشهر، والمبادرة فورا إلى قبول العرض الإيراني الذي يحل هذه المشكلة، ويوفر الكهرباء لجميع اللبنانيين، والذي أكده وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في زيارته الاخيرة لبيروت”.

واكدت قيادتا حزب الله وحركة امل في بيان لهما بعد اجتماع للقيادتين في مدينة النبطية بالجنوب اللبناني تزامنا مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية، “ضرورة إجرائها في موعدها، مع تجديد الإعلان عن عمق التحالف بين حزب الله وحركة أمل، والذي هو ضمانة لاستقرار الوطن وسيادته وحرية شعبه في مواجهة كل محاولات الهيمنة والتبعية والتطبيع”.
وتوجهتا بـ”التحية للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال الذين أذاقوا العدو في الأيام الماضية من خلال عملياتهم النوعية مرارة الهزيمة، وأكدوا من جديد أن هذا الكيان أوهن من بيت العنكبوت، وأن كل لقاءات الخيانة وقمم التطبيع لن توفر الأمن والإستقرار له ما دامت المقاومة خيارا لاستعادة الأرض وتحريرها من دنس الصهاينة المحتلين”.
وركزتا على الإجراءات والبرامج والتقديمات المعتمدة لتخفيف الاعباء عن كاهل أهلنا في مواجهة الأزمة المعيشية والمالية التي تعصف بالوطن، كما استعرضتا آخر التحضيرات للانتخابات النيابية المقبلة”.
وبارك البيان المشترك لحزب الله وحركة امل لللبنانيين بعامة والمسلمين بخاصة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والمغفرة والتوبة، ونسأل الله أن تكون أيامه ولياليه فرصة عبادية رحمانية للابتهال إليه أن يمن على شعبنا وعلى بلدنا بالفرج والنصر”.
وتوجهتا بالشكر والتقدير “لكل التشكيلات والبلديات والجمعيات الأهلية والخيرين من أبناء الشعب اللبناني على عطاءاتهم ومبادراتهم وجهودهم المباركة في تقديم العون والمساعدة لكافة الشرائح الاجتماعية وفي مختلف المجالات، والتي ساهمت وما زالت في بلسمة الجراح والتخفيف من أثار هذا الحصار الجائر والظالم على وطننا وسياسة التجويع المتبعة ضد شعبنا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *