أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / شهيدان و 9 إصابات باشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مدينجنين

شهيدان و 9 إصابات باشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مدينجنين

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب تسعة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة جنين ومخيمها صباح اليوم الخميس، بينها إصابتان لا تزالان بحالة الخطر.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد مواطنين متأثرين بجروحهما، فيما وصلت مستشفى ابن سينا في المدينة أربع إصابات خطيرة وإصابة طفيفة، ارتقى نتيجتها شهيدان، كما وصلت 3 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف إلى مستشفى جنين الحكومي.
وأشارت الوزارة إلى أن الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال في محيط مستشفى جنين الحكومي دخل إلى قسم الطوارئ وأربك العمل بالمستشفى. وأفادت مصادر محلية بأن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، أصيب خلالها سبعة مواطنين بالرصاص.
وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا وفشلت في اعتقال المطارد صهيب مرعي المستهدف من العملية. ونقلت عن شهود عيان، أن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت في المدينة والمخيم مع قوات الاحتلال.
ونددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالتصعيد الإسرائيلي الأخير، وقالت في بيان إن “جرائم الاحتلال المتواصلة تنذر بانفجار شامل، وسيكون أقوى بأسا وأشد إيلاما”.
وأعربت حماس عن مباركتها عملية الطعن في بيت لحم، كما أشادت بـ”استبسال أبطالنا في التصدي لقوات الاحتلال في مخيم جنين”.
وأضافت أن الرد على “الجريمة الصهيونية النكراء في جنين” هو تصعيد المقاومة والمواجهات مع الاحتلال ومستوطنيه.
من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الاستنفار العام في جميع أماكن وجودها على ضوء اقتحام قوات الاحتلال جنين.
وأعلن الأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة “رفع الجهوزية الكاملة” في صفوف المقاتلين بجميع التشكيلات العسكرية للحركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *