أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تلغي زيارة الحلبوسي والخنجر

طهران تلغي زيارة الحلبوسي والخنجر

اكدت مصادر نيابية ان ايران هي التي بادرت الى الغاء الزيارة المقرر ان يقوم بها رئيس مجلس البرلمان محمد الحلبوسي جاد ذلك تعليقا على اعلان مكتب الحلبوسي ان الزيارة تم تاجيلها لالتزامات الجانبين الايراني والعراقي .

وكان من المقرر ان يقوم الحلبوسي وحليفه خميس الخنجر بزيارة الى طهران يوم غد الاحد ٫ ولكن جاء ابلاغ طهران للحلبوسي والخنجر بالغاء الزيارة ليشكل مفاجأة للحلبوسي الذي سارع مكتبه ليبرر التاجيل انه تم بسبب التزامات لدى الجانبين .
وحسب المصادر النيابية فان ايران ابلغت الحلبوسي والخنجر بانها غير مستعدة لاسقبالهما الان بسبب خلافات كبيرة لهما مع اطراف في العملية السياسية وتحديدا في اشارة الى خلافات تحالف السيادة الذي يضم الحلبوسي والخنجر مع الاطار التنسيقي بعدما تحالفا مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والتيار الصدري وبعد محاولة هذا التحالف عزل الاطار التنسيقي بتحالفه مع التيار والكردستاني الديمقراطي في الوقت الذي يضم الاطار قوى سياسية كبيرة ومؤثرة ويمثل نسبة كبيرة من الغالبية الشيعية في العراق .
وتزامن اعلان طهران رفض استقبال الحلبوسي والخنجر بعد اصرار التحالف الثلاثي على محاولة تمرير مرشح البرازاني لمنصب رئاسة الجمهورية ” ريبر احمد ” في جلسة اليوم السبت وهي المحاولة التي فشلت بعد عجز التحالف الثلاثي تحقيق النصاب اللازم لتمرير هذا المرشح لمنصب رئيس الجمهورية ” ريبر احمد ” المثير للجدل والذي اتهمه المتحدث باسم كتائب حزب الله بانه مرشح صهيوني في اشارة الى علاقاته مع اسرائيل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *