أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / رئيس المجلس السياسي اليمني المشاط يعلن تعليق الضربات الصاروخية والهجمات بالمسيرات باتجاه السعودية ثلاثة ايام

رئيس المجلس السياسي اليمني المشاط يعلن تعليق الضربات الصاروخية والهجمات بالمسيرات باتجاه السعودية ثلاثة ايام

اعلنت حكومة الانقاذ في صنعاء مساء يوم السبت إيقاف الهجمات بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة التي تستهدف السعودية لمدة ثلاثة أيام وذلك لمنح النظام السعودي الفرصة لوقف العدوان ورفع الحظر على المطارات والموانئ اليمنية .

وشدد المشاط على أن العام الثامن من صمود الشعب اليمني سيكون حافلا بالمفاجآت والتحولات وبالأعمال الدفاعية النوعية محذرا في السياق من مغبة المساس أو النيل من الصمود باعتباره شرف اليمن الذي لن نفرط فيه ولن نتهاون في صونه وحمايته.
وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء مهدي المشاط بانه سيتم إيقاف كل العمليات التي تستهدف السعودية برا وبحرا وجوا لمدة ثلاثة أيام.
وأكد المشاط في خطاب موجها للشعب اليمني في ذكرى دخول العدوان عامه الثامن.
وأضاف أنهم مستعدون لتحويل وقف المواجهات إلى التزام نهائي إذا أعلنت الرياض سحب جميع القوات الخارجية من اليمن ومياهها ووقف دعم مليشياتها المحلية.
وأوضح أن تعليق العمليات الهجومية يشمل جبهة مأرب وتعيد ما تضمنته مبادرة قائد “أنصار الله” الحوثية في اليمن عبد الملك بدر الدين الحوثي، مشيرا إلى انهم ينتظرون الرد عليها بالإيجاب، داعيا التحالف إلى التوقف عن كل الممارسات المعيقة للسلام.
وجدد رئيس المجلس السياسي الأعلى استعداد حكومة الانقاذ التام للإفراج عن أسرى التحالف كافة بمن فيهم شقيق الرئيس عبد ربه منصور هادي وأسرى المليشيات المحلية ومن الجنسيات الأخرى مقابل الإفراج الكامل عن جميع أسراهم.
ودعا المشاط المبعوث الأممي إلى ترتيب الإجراءات وتيسير تبادل الكشوفات والاتفاقات التنفيذية دفعة كاملة أو على دفعات.
ووصف المشاط الحصار وحجز سفن الوقود وحرمان الشعب من أبسط حقوقه الإنسانية أعمالا تتناقض مع متطلبات السلام وبناء الثقة، ونعتبر الحصار سببا مباشرا في إطالة أمد الحرب وعرقلة السلام يتحمل مسؤوليته المجتمع الدولي وتحالف العدوان”.
وأضاف قائلا: “ندعو الجميع إلى الكف عن الأساليب التي لا تخدم السلام والالتفات للمداخل المنطقية والعملية لصناعة السلام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *