أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مقتل اربعة اسرائيليين في عمليات طعن ودهس نفذها اسير فلسطيني محرر من ابناء النقب

مقتل اربعة اسرائيليين في عمليات طعن ودهس نفذها اسير فلسطيني محرر من ابناء النقب

اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي أمقتل 4 أشخاص واصابة آخرين جراء تعرضهم للدهس والطعن في شارع الخليل بمدينة بئر السبع، فيما قتل المنفذ وهو اسير محرر امضى في سجون الاحتلال خمس سنوات والذي استشهد إثر تعرضه لإطلاق نار من قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأسفرت العملية عن مقتل امرأتين طعنا (35 عاما و40 عاما) ورجل في الخمسينات من عمره (أصيب دهسا)؛ وآخر في الأربعينات من عمره (أصيب طعنا)، في حين أصيبت امرأتان بحالة بين المتوسطة والخطورة.
ووفقا للمعلومات الأولية فإن المنفذ دهس مجموعة من المارة في مركز تجاري في بئر السبع، وترجل من مركبته وطعن عددا من الأشخاص، وتابع إلى موقع آخر حيث دهس راكب دراجة هوائية وطعن آخرين.
وأفادت مصادر إسرائيلية بأن “منفذ العملية يدعى محمد أبو القيعان وهو اسير محرر من ابناء قرية حورة النقب .
وجاءت “عملية بئر السبع كرد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه، والتي تستهدف الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده خاصة بالنقب؛ لا سيما عقب معركة “سيف القدس” التي أكدت وحدة أبناء شعبنا ضد المحتل.
ويتعرض الفلسطينيون في النقب، لحملة قمع غير مسبوقة من قبل الاحتلال، خصوصا بعد الهبة التي جاءت ردا على تجريف أراض وتشجير مناطق في نقع بئر السبع، لمحاصرة القرى في النقب وسلبها أراضيها. واندلعت الهبة الجماهيرية في النقب بعد قيام جرافات ما تسمى الـ”كيرن كييمت ليسرائيل” (الصندوق الدائم لإسرائيل – “كاكال”)، بتجريف مئات الدونمات من الأراضي في قرى الأطرش وسعوة والرويس بمنطقة النقب، تمهيدا لتحريشها ومصادرتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية يعلن القاء القبض على ارهابي خطير من العناصر التكفيرية في سوريا في عملية نوعية

اعلنت وزارة الامن الايرانية٫ القبض على احد اخطر الارهابيين المعروف بنشاطاته العابرة للحدود وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *