أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية : دمرنا 69 منشأة عسكرية ومستودع أسلحة و4 أنظمة دفاع جوي “إس-300” للجيش الاوكراني

وزارة الدفاع الروسية : دمرنا 69 منشأة عسكرية ومستودع أسلحة و4 أنظمة دفاع جوي “إس-300” للجيش الاوكراني

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلاتها وطائراتها المسيرة دمرت الليلة الماضبة 69 منشأة عسكرية ومستودع أسلحة و4 أنظمة دفاع جوي “إس-300″ و”Buk-M1” بواسطة صواريخ كينجال وباسيتون.

وجاء في بيان الوزارة: “في 18 مارس، تم تدمير مستودع كبير تحت الأرض للصواريخ وذخيرة الطيران للقوات الأوكرانية باستخدام صواريخ كينجال، كما تم تدمير مراكز استخبارات إذاعية وإلكترونية للقوات المسلحة الأوكرانية في فيليكي دالنيك وفيليكودولينسكو بإقليم أوديسا بواسطة صواريخ باسيتون”.
وتابع البيان: “في ليلة 19 مارس، ضربت طائرات عملياتية وتكتيكية روسية وطائرات عسكرية وطائرات بدون طيار 69 منشأة عسكرية في أوكرانيا.من بينها: أربعة مراكز قيادة، بما في ذلك مركز قيادة لواء في قرية الزبوياني، وأربعة أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، منها ثلاثة من طراز S-300 وواحد Buk-M1، ورادار توجيه واستهداف واحد، وثلاث منشآت لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، و12 مستودعا للأسلحة الصاروخية والمدفعية، و43 مكانا لتكديس المعدات العسكرية .كما أسقطت دفاعاتنا الجوية 12 طائرة أوكرانية بدون طيار في الجو.
وأضاف البيان أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، تم تدمير 196 طائرة بدون طيار و1438 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و145 قاذفة صواريخ متعددة، و556 قطعة مدفعية ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 1237 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *