أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مناورات جوية واسعة بمشاركة اسرائيل ودول خليجية واخرى عربية استعدادا لاية هجمات اسرائيلية ضد ايران

مناورات جوية واسعة بمشاركة اسرائيل ودول خليجية واخرى عربية استعدادا لاية هجمات اسرائيلية ضد ايران

كشفت قناة 12 الإسرائيلية يوم السبت، بأن بعض دول الخليج العربية مع دول عربية أخرى ستشارك إسرائيل في مناورة جوية تعد الأضخم منذ سنوات بصفة مراقب.

وحسب القناة الاسرائيلية ستجري دول شرق البحر المتوسط تدريبات جوية واسعة النطاق، وهي أحد أكبر المناورات في المنطقة خلال السنوات الأخيرة، وتأتي التدريبات تحت اسم “أنيوخوس 2022”.
وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن “سلاح الجو الإسرائيلي يجري المناورات الجوية العسكرية بمشاركة مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وإيطاليا وسلوفينيا والنمسا، والهند، ومن الدول العربية، مصر فضلا عن مشاركة كل من المغرب والامارات رالكويت والسعودية بصفة مراقب”.

وعزت القناة الهدف من التدريب العسكري الجوي إلى “خلق تعاون وتنسيق بين الدول المشاركة، وكسب الخبرات وبناء لغة موحدة بين الطيارين، واستعراض للقوة الجوية ضد الجمهورية الاسلامية بالإضافة إلى تدريب إسرائيل على استخدام طائرات التزود بالوقود الهجومية بعيدة المدى، بدعوى أن مثل هذا التزود بالوقود مطلوب في حال المواجهة مع طهران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *