أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس السوري يصل دبي في زيارة رسمية بدعوة من رئيس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد

الرئيس السوري يصل دبي في زيارة رسمية بدعوة من رئيس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد

في زيارة هي الأولى له إلى دولة عربية منذ 2011، وصل الرئيس السوري بشار الأسد إلى الإمارات والتقى رئيس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

آخر زيارة خارجية للأسد كانت قبل 6 أشهر وقادته إلى موسكو حيث التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين.وتوترت العلاقات بين سوريا والدول العربية بعد الأزمة المستمرة فيها، والتي اختتمت سوريا عامها الحادي عشر قبل يومين، وبقيت العلاقات في حالة قطيعة شبه كاملة، منذ أن قرر وزراء الخارجية العرب في اجتماع طارئ تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية، وفرض عقوبات عليها تنفيذا لاوامر من الولايات المتحدة الامريكية.
وكانت الإمارات أول دولة تعيد فتح بعثتها في دمشق في أواخر عام 2018، ثم كانت سلطنة عمان أول دولة عربية خليجية تعيد سفيرها إلى دمشق، في 5 أكتوبر عام 2020. ويرى المراقبون ان هذف الامارات من الانفتاح على سوريا هو استغلال الحصانة الدبلوماسية لنشاط استخباراتي خدمة للكيان الاسرائيلي وتستخدم العلاقات التجارية كوسيلة اغراء لسوريا المحاصرة من الانظمة العربية تنفيذا لاوامر امريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *