أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / محمد علي الحوثي : السعوديون هم من شنوا الحرب ولايصلحوا ان يكون وسيطا بمزاعم انهائها

محمد علي الحوثي : السعوديون هم من شنوا الحرب ولايصلحوا ان يكون وسيطا بمزاعم انهائها

وصف القيادي في انصار الله الحوثيين محمد علي الحوثي رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن دعوة مجلس التعاون الخليجي لانصار الله للمشاوكة في مفاوضات في الرياض لانهاء العدوان قائلا ٬ بانها دعوة السعودية وهذا النظام لايصلح ان يكون وسيطا لانه طرف في الحرب.

وكانت وسائل اعلام عربية وخليجية قد تناقلت تصريح لدبلوماسي خليجي كشف فيه : إن مجلس التعاون الخليجي يجري استعدادات مكثفة لعقد مؤتمر في الرياض للحوار الشامل بين الأطراف المتصارعة في اليمن، سيدعى إليه سياسيون وفاعلون ووجهاء ومشائخ قبائل من جميع الأطراف بما فيهم جماعة الحوثي، للخروج برؤية للحل السياسي في اليمن.
وقال المصدر إن جهودا مكثفة تجرى في الرياض لعقد مؤتمر شامل للحوار في اليمن، يدعى إليه نحو 400 شخصية من كبار الساسة والفاعلين والوجهاء ومشائخ القبائل من جميع الأحزاب والمكونات السياسية والأطراف المتحاربة، بما في ذلك جماعة الحوثي.
وأكد أنه من المقرر انعقاد هذا المؤتمر الذي سيطلق عليه “مؤتمر الرياض 2” نهاية مارس الجاري، والذي سيستمر لمدة أسبوع، وسيناقش أبرز القضايا المتعلقة بالشأن اليمني، وفي مقدمة ذلك الوضع الإنساني والاقتصادي والعسكري والأمني والسياسي، من أجل الخروج برؤية يمنية شاملة برعاية مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة الراهنة في اليمن.
وكشف الدبلوماسي الخليجي أنه من المقرر دعوة جماعة الحوثي لحضور هذا المؤتمر، آملا في استجابتهم لهذه الدعوة التي تحرص على جمع اليمنيين في طاولة واحدة،لانهاء الحرب ٫متجاهلا ان النظام السعودي والاماراتي ودول أخرى متحالفه معهما في العدوان هم من شنوا هذه الحرب الظالمة ضد شعب اليمن التي تدخل عامها الثامن وخلفت عشرات الالاف من الشهداء ومذات الاف من الجرحي وملايين النازحين وتدمير جميع البنى التحية في اليمن من مستشفيات ومحطات طاقة ومحطات مياه الشرب والمصانع والطرق والجسور والمدارس والجامعات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية يعلن القاء القبض على ارهابي خطير من العناصر التكفيرية في سوريا في عملية نوعية

اعلنت وزارة الامن الايرانية٫ القبض على احد اخطر الارهابيين المعروف بنشاطاته العابرة للحدود وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *