أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المسؤولون الامريكيون يعتقدون ان الضربة الصاروخية التي استهدفت مقرا للموساد الاسرائيلي في أربيل نفذتها طهران

المسؤولون الامريكيون يعتقدون ان الضربة الصاروخية التي استهدفت مقرا للموساد الاسرائيلي في أربيل نفذتها طهران

يعتقد مسؤولون أمريكيون أن إيران هي مصدر الهجوم الصاروخي الذي استهدف أربيل في اقليم كردستان العراق فجر اليوم الاحد، حسبما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”.
وقالت الصحيفة أن صاروخا واحدا على الأقل سقط على بعد أكثر من كيلو مترين من مقر قنصلية أمريكية جديدة قيد الإنشاء في أربيل، وفقا لمسؤولين أمريكيين مطلعين على التقارير الأولية.
وأكد مسؤولون أمريكيون أن المجمع لم يتضرر كما لم يصب أي مواطن أمريكي، لكن المسؤولين ليسوا متأكدين بعد من الجهة المستهدفة بالهجوم، وفقا للصحيفة.
فيما ذكرت قناة مقربة من الحشد الشعبي الانوار الثانية ان الهجوم الصاروخي الذي ضرب أربيل استهدف مقرا تابعا للموساد الإسرائيلي .
وقال مسؤولون أمريكيون إن الهجوم الصاروخي قد يكون ردا على غارة جوية إسرائيلية في سوريا يوم الاثنين أسفرت عن استشهاد اثنين من أفراد الحرس الثوري الإيراني، حسب الصحيفة ٫ وهما العقيد مرتضي نجاد والعقيد احسان كربلائي بور .
وكان بيان لحرس الثورة صدر الاثنين قد توعد بالانتقام من إسرائيل ردا على جريمة قصف موقع قرب العاصمة دمشق يضم مستشارين إيرانيين .
هذا وأعلنت سلطات إقليم كردستان العراق أن هجوما بـ”12 صاروخا باليستيا” استهدف فجر الأحد، أربيل والقنصلية الأمريكية فيها، مضيفة أن الصواريخ أطلقت “من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديدا من جهة الشرق” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *