أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لاريجاني يحذر قادة المنطقة من رضوخهم لسياسات امريكا في المنطقة لانها ستخذلهم كما فعلت بصدام

لاريجاني يحذر قادة المنطقة من رضوخهم لسياسات امريكا في المنطقة لانها ستخذلهم كما فعلت بصدام

حذر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني مخاطبا قادة بعض الدول التي انضمت الى الائتلاف الامريكي ضد “داعش”،من ان امريكا ستنبذهم كما فعلت بصدام بعد تستخدمهم لتنفيذ مشاريعها في المنطقة.

واضاف لاريجاني :ان الغرب بات يرسل المستشارين الي العراق ويدبر مخططا جديدا لسوريا ويريد من خلال تدريب بعض القوات العسكرية وارسالها الى سوريا لتمهيد الارضية لاحتلال هذا البلد.
وتابع قائلا : ان امريكا تريد المزيد من النفوذ العسكري في العراق وتبحث عن ايصال عناصرها الى مراكز السلطة في سوريا.
وفي جانب اخر من كلمته اشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى ان جميع احداث المنطقة مثل حرب الـ33 يوما و الـ 22 يوما مستلهمة من حقبة الدفاع المقدس والثورة الاسلامية في ايران واضاف : علينا ومن خلال اعادة دراسة احداث الحقبة الدفاع المقدس التخطيط لمستقبل افضل.
وراى لاريجاني ان الاحداث الاخيرة التي تشهدها المنطقة هي بفعل العملاء الامريكيين واضاف : قد لا نرى تواجدا امريكيا مباشرا في احداث المنطقة ولكنها من العناصر المحرضة .
واشار الى الهجوم الامريكي على البنى التحتية السورية وقال : تشاهدون انهم فرضوا اتفاقية امنية على افغانستان في حين ان حبر التوقيع على قرار رئاسة الجمهورية لم يجف بعد وقد كونوا ائتلافا لتدمير البنى التحتية السورية.
ونصح الدول العربية المشاركة في الائتلاف الامريكي المزيف وقال : ان صدام كان يتطلع الى ان يكون بطل العرب، والدول الاخرى التي تتطلع الى تحقيق هذا الامل ولها تطلعات اخرى وتتحمل اعباء امريكا، عليها ان تعرف بان امريكا ستنبذها في النهاية.
واستعرض لاريجاني ظروف الجمهورية الاسلامية ، ما قبل الثورة وما بعدها وقال : لقد كان صدام يعلم جيدا بان الهجوم على ايران قبل الثورة يعني الهزيمة، ولذلك فانه انتظر الى فترة كان يتصور ان القوات المسلحة الايرانية في حالة ضعف .
وتابع قائلا : الحقيقة هي انه كلما افتقرت القوات المسلحة الى الاقتدار او ظهر عليها الضعف فانها ستثير وساوس الاعداء وكلما تحلت بالاقتدار فانها ستشكل قوة رادعة، محذرا من ان التغافل عن تعزيز قدرات القوات المسلحة ستكبد البلاد كلفة باهظة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *