أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بيلاروسيا تحذر : الناتو يعزز قدراته العسكرية في جناحه الشرقي ب 156 طائرة مقاتلة مهددا امن البلاد

بيلاروسيا تحذر : الناتو يعزز قدراته العسكرية في جناحه الشرقي ب 156 طائرة مقاتلة مهددا امن البلاد

قال وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين، اليوم الخميس، إن الناتو يعزز جناحه الشرقي، وينشر قوات ومعدات عسكرية إضافية في أوروبا.

وأضاف الوزير: “نراقب جميع الأحداث التي تجري على الحدود الغربية، ونسمع تصريحات عدد من السياسيين. ونرى كيف يتم تعزيز الجناح الشرقي للناتو: وفقا لتقديراتنا، وصل أكثر من 10 آلاف عسكري إلى الدول الغربية، بالإضافة إلى الذين شاركوا في تدريبات العزيمة الأطلسية – 12 ألف عسكري. وهناك طلبات لنشر كتائب إضافية بالقرب من حدودنا حيث توجد بالفعل إحدى الكتائب الأمريكية في ليتوانيا”.
وأشار إلى أن بلاده ترصد تعزيزات للمجموعة الجوية، كما يجري الاستطلاع بالقرب من الحدود الغربية لجمهورية بيلاروس باستخدام الطيران، وتصل المدمرات بأسلحة صاروخية إلى بحر البلطيق.
وذكر الوزير أن أكثر من 80 طائرة حربية وصلت من الجزء القاري لأمريكا إلى المنطقة، ويوجد بالفعل 156 طائرة مقاتلة مباشرة في بولندا، منها أكثر من 30 طائرة أمريكية، تطير يوميا، وتنفذ تحليقات على مسافة غير بعيدة من الحدود البيلاروسية.
ونوه الوزير بأن المدمرات الأمريكية الموجودة في البلطيق تحمل صواريخ يبلغ مداها 1600 كلم وهو ما يجعل كل بيلاروس في مدى إصابتها.

المصدر: نوفوستي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *