أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تظاهرة حاشدة في ساحة التحرير ضد حكومة الكاظمي بسبب الارتفاع الكبير في أسعار السلع والمواد الغذائية والمطالبة باستجوابه

تظاهرة حاشدة في ساحة التحرير ضد حكومة الكاظمي بسبب الارتفاع الكبير في أسعار السلع والمواد الغذائية والمطالبة باستجوابه

شهدت ساحة التحرير في بغداد انطلاق تظاهرة حاشدة احتجاجا على ارتفاع أسعار المواد الغذائية.


ورفع المتظاهرين شعارات تندد بإجراءات حكومة الكاظمي وطالبوا باستجوابه في مجلس النواب، كما طالبوا بمحاسبة وزارة التجارة بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية.
وندد المتظاهرون بقرار حكومة الكاظمي تخصيص 100 ألف دينار عراقي (65 دولارا تقريبا) لبعض الفئات لمساعدتهم في مواجهة ارتفاع الأسعار. واعتبروها خدعة ٫ وتجاهلا لاصل المشكلة وهي قرار الكاظمي تخفيض قيمة الدينار العراقي بدعم من التسار الصدري ورئيس البنك المركزي الذي دعم التيار الصدري ترشيحه . وطالب المتظاهرون باعداة سعر صرف الدينار الى ما كان عليه من قبل وهو ما يعادل 1240 دينارا مقابل الدولار الواحد فيما بلغ قيمته الان 1448 .
ويعتمد العراق بشكل كبير على المواد الغذائية المستوردة من تركيا وإيران السعودية ودول أخرى

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *