أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة النفط تطالب باعتقال النائبة زهرة البجاري بتهم التضليل والابتزاز ضد شركة نفط البصرة

وزارة النفط تطالب باعتقال النائبة زهرة البجاري بتهم التضليل والابتزاز ضد شركة نفط البصرة

اعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، أنها “فاتحت قيادة العمليات المشتركة، لتنفيذ أمر القبض والتحري بحق النائبة في مجلس النواب زهرة حمزة علي البجاري”.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أن “مذكرة قبض بحق البجاري صدرت عن هيئة النزاهة الاتحادية/ دائرة التحقيقات، وعن رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية/ محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة وفقا لأحكام المادة (248) من قانون العقوبات العراقي”.
وأضافت، أن “المتهمة الهاربة زهرة البجاري أقدمت على أعمال التضليل والابتزاز الصارخ ضد شركة نفط البصرة لأهداف شخصية ومصالح ضيقة، مستغلة موقعها النيابي تارة أو الاحتماء ببعض الشخصيات السياسية كغطاء لتنفيذ مآربها من خلال استغلالها في عمليات الابتزاز والتضليل لعمل الشركة والإساءة المتعمدة لأعمالها ومشاريعها ومسؤوليها، ما ألحق أضرارا مباشرة وغير مباشرة بعدد من المشاريع المهمة في قطاع الطاقة وتعطيلها وتأخير تنفيذها، فضلا عن الإساءة للبيئة الاستثمارية في الشركة”.
وناشدت الوزارة “الجهات الأمنية وعناصر الضبط القضائي في كل المؤسسات الدستورية لتنفيذ الأمر القضائي لغرض تحقيق العدالة وإيقاف سلسلة الهدم والتخريب الناتج عن أعمال الابتزاز وتزوير الحقائق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *