أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / صحيفة اسرائيلية : تعاون دبلوماسي واستخباراتي مكثف بين السعودية وإسرائيل منذ سنين

صحيفة اسرائيلية : تعاون دبلوماسي واستخباراتي مكثف بين السعودية وإسرائيل منذ سنين

أكدت صحيفة“ إسرائيل هيوم“ تقارير أفادت بأن هناك تعاونا استخباراتيا واسعا بين السعودية وإسرائيل منذ سنوات . جاء التأكيد في سياق التطرق لإعلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن إسرائيل يمكن أن تصبح “حليفاً محتملاً“.

قالت الصحيفة:“ على مر السنين, هناك تقارير تشير إلى تعاون دبلوماسي واستخباراتي مكثف وراء الكواليس بين المملكة الخليجية (السعودية) والدولة اليهودية“ مشيرة إلىو مسؤولين إسرائيليين لم يخفوا رغبتهم الشديدة بأن تنضم السعودية تنضم إلى اتفاقيات التطبيع كما فعلت البحرين والإمارات العربية المتحدة.

وكان بن سلمان قال : “نحن ننظر إلى إسرائيل كحليف محتمل ولكن قبل ذلك يجب أن تحل مشاكلها مع الفلسطينيين“. جاءت تصريحات بن سلمان في وقت يعزز فيه النظام الخليفي الحاكم في البحرين من علاقاته مع الكيان الصهيوني وعلى مختلف الصعد من دبلوماسية وأمنية وعسكرية.

تصاعدت وتيرة هذه العلاقات منذ تولي ولي العهد الخليفي سلمان مقاليد رئاسة الوزراء خلفا لعم أبيه المقبور خليفة الذي وافته المنية اواخر العام 2020 بعد أن مكث في منصبه لنحو نصف قرن, شهدت قمعا وحشيا للبحرانيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *