أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس الوزراء البريطاني يتراجع عن مواقفه الاستفزازية ضد روسيا : ليست لدينا رغبة في تحد امة عظيمة

رئيس الوزراء البريطاني يتراجع عن مواقفه الاستفزازية ضد روسيا : ليست لدينا رغبة في تحد امة عظيمة

في تراجع كبير في مواقفه المتشنجة ضد روسيا قال رئيس الوزراء البريطاني ، بوريس جونسون، “ليست لدينا مشاعر معادية تجاه الشعب الروسي. ليست لدينا رغبة في تحدي الأمة العظيمة والدولة الكبرى”.
وشدد جونسون على التأكيد بان حلف الناتو لن يصبح طرفا بالنزاع في أوكرانيا.
وأضاف جونسون في مقالة نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز”، اليوم الأحد: “إنه ليس نزاعا للناتو، ولن يكون هكذا” مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أكثر من 20 دولة تقدم حاليا مساعدات دفاعية لأوكرانيا، متابعا: “في يناير الماضي كانت المملكة المتحدة في صفوف عدد قليل تقدم مساعدات لأوكرانيا في مجال الدفاع. وحاليا تشارك أكثر من 20 دولة في هذه الجهود”.
وصرح أيضا بأنه لم يكن لأوكرانيا آفاق جادة في الانضمام لحلف الناتو في المستقبل القريب، مضيفا: “تنحصر الحقيقة في أنه لم يكن لأوكرانيا أي آفاق جادة للانضمام إلى الناتو في المستقبل القريب. كنا نحن (الناتو) جاهزين للاستجابة للمخاوف المعلنة من جانب روسيا فيما يتعلق بالأمن عن طريق المفاوضات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الباكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الورزاء السابق عمران خان

تنفيذا لضغوط السفارة الامريكية في اسلام اباد للتخلص منه بسبب كشفه عن التدخل الامريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *