أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض يدعو الامريكيين الى الامتناع عن السفر للقتال في اوكرانيا رغم مطالبة الرئيس الاوكراني مشاركة الاجانب في القتال

البيت الابيض يدعو الامريكيين الى الامتناع عن السفر للقتال في اوكرانيا رغم مطالبة الرئيس الاوكراني مشاركة الاجانب في القتال

اكد البيت الأبيض على امتنتاع الأمريكيين عن السفر إلى أوكرانيا والانضمام إلى القتال ضد روسيا، على الرغم من طلب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي المساعدة.

وردا على سؤال في إيجاز صحفي حول موقف البيت الأبيض بشأن الأمريكيين الذين قد يسافرون إلى أوكرانيا، قالت نائبة السكرتير الصحفي للبيت الأبيض كارين جان بيير: “على المواطنين الأمريكيين عدم السفر إلى أوكرانيا”، مضيفة: “لقد أظهر الأوكرانيون شجاعة في الدفاع عن أنفسهم، ونحن نشيد بشجاعتهم. لكن لا تزال إرشادات السفر قائمة”.
وأوضحت أن “وزارة الخارجية تصدر إرشادات السفر والتحذيرات لمساعدة الأمريكيين على اتخاذ قرارات صحيحة بشأن سلامتهم”.
وأصدرت وزارة الخارجية تحذيرا بعنوان “المستوى 4: لا تسافر”، والذي نص على أنه يجب على المواطنين الأمريكيين في أوكرانيا المغادرة فورا ويجب على الأمريكيين عدم السفر إلى أوكرانيا.
وكان الرئيس الأوكراني، دعا يوم الأحد الماضي “جميع مواطني العالم للذهاب إلى أوكرانيا للانضمام إلى الحرب ضد الغزو الروسي”. ويوم الثلاثاء، ألغت أوكرانيا مؤقتا متطلبات التأشيرة للمتطوعين الأجانب لدخول البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *