أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيديو 56 شهيدا ونحو مئتي جريح بتفجير ارهابي استهدف المصلين في مسجد للشيعة في بيشاور بباكستان

فيديو 56 شهيدا ونحو مئتي جريح بتفجير ارهابي استهدف المصلين في مسجد للشيعة في بيشاور بباكستان

اعلنت الشرطة الباكستانية إن تفجيرا استهدف المصلين في مسجد للشيعة اليوم، خلال صلاة الجمعة في مدينة بيشاور، شمال غربي البلاد، مما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.


وذكر ضابط الشرطة محمد سجاد خان لوسائل الاعلام المحلية “نحن في حالة طوارئ ويتم نقل الجرحى إلى المستشفى، نحقق في ملابسات الانفجار لكن يبدو أنه هجوم انتحاري”.
وحسب مصادر طبية فأن 56 شخصا من المصلين الشيعة استشهدوا في هذا التفجير الارهابي، فيما نحو مائتي اخرين بجراح فيما كان المسجد يضم نحو اربعمائة وخمسين من المصلين ،
ووقع الانفجار في منطقة كوتشا ريسالدار في بيشاور، على بعد نحو 190 كيلومترا غربي العاصمة إسلام آباد، قبل لحظات من بدء صلاة الجمعة، بحسب شهود.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن شاهد عيان يدعى زاهد خان قوله “رأيت رجلا يطلق النار على عنصريْ شرطة قبل أن يدخل إلى المسجد، وبعد ثوانٍ، سمعت انفجارا هائلا”.
وأدى هذا الانفجار إلى تحطّم زجاج نوافذ المباني القريبة، كما شوهد عناصر الإنقاذ أثناء نقلهم القتلى والجرحى من الموقع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *