أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / أنباء عن إنجاز صياغة بنود الاتفاق النهائي بشأن النووي الإيراني

أنباء عن إنجاز صياغة بنود الاتفاق النهائي بشأن النووي الإيراني

ذكر مصدر مواكب للمفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني أنه تمت صياغة الاتفاق النهائي بين إيران والدول الست، وتبقّى مسألة الضمانات النووية بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال الصحفي المقرب من الخارجية الإيرانية رضا عباسي إنه “تمت كتابة نص الاتفاق النهائي والقضية الوحيدة المتبقية هي مسألة الضمانات النووية بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية”.
وأوضح أنه تم التوصل إلى التفاهمات الضرورية في فيينا، وأضاف أنه إذا كانت نتائج زيارة غروسي إيجابية، فإنه ومجموعة الدول الست سيعلنون الاتفاق رسميا خلال مؤتمر صحفي”.
والمقصود هو المدير العام لوكالة الطاقة الذرية رافائيل ماريانو غروسي.
وكان صحفي مقرب من الوفد الإيراني قال إن هناك مؤشرات على أن الأزمة الأوكرانية أجبرت الولايات المتحدة على التراجع عن نهجها المتشدد في المفاوضات، وأشار عبر “تويتر” إلى أن واشنطن تبدي مرونة أمام شروط إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *