أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين : العمليات العسكرية في اوكرانيا تسير حسب المخطط والجدول الزمني المحدد لها

الرئيس بوتين : العمليات العسكرية في اوكرانيا تسير حسب المخطط والجدول الزمني المحدد لها

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن الجيش الروسي يقاتل في أوكرانيا “حتى لا يهدد أحد أمن روسيا”، مؤكدا أن الشعب الروسي يفتخر بالقوات المسلحة.

وشدد بوتين خلال اجتماعه بمجلس الأمن الروسي على أن “العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تسير حسب المخطط وبالالتزام التام بالجدول الزمني”.
وأشار إلى أن “الجيش الروسي قدم ممرات امنة في أوكرانيا ووفر وسائل النقل حتى يتمكن المدنيون من المغادرة، لكن النازيين المتسلطين في الحكم لا يسمحون بذلك”.
وكشف الرئيس بوتين عن استقدام السلطات الاوكرانية للمرتزقة قائلا : أن “هناك مرتزقة يقاتلون في صفوف القوات الأوكرانية ويتصرفون بأساليب عصابات الإرهابيين”، لافتا إلى أن “القوميبن في أوكرانيا يدفعون سكان المباني السكنية إلى وسط المباني، وينشرون الأسلحة في الطوابق السفلية والعليا، وهذا ما كان يفعله النازيون”.
كما اتهم بوتين القوميين في أوكرانيا باحتجاز آلاف الطلاب كرهائن.
وتعهد الرئيس الروسي بأن تُخصص لجميع أسر العسكريين الذين سقطوا في المعارك دفاعا عن وطنهم مبالغ مالية ومدفوعات شهرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *