أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ما هو سر حرف ال ” Z ” المرسوم على جوانب دبابات وآليات الجيش الروسي في الحرب مع اوكرانيا

ما هو سر حرف ال ” Z ” المرسوم على جوانب دبابات وآليات الجيش الروسي في الحرب مع اوكرانيا

انتشرت العديد من الفرضيات بشأن انتشار حرف الـ(Z) على القطعات العسكرية الروسية ودباباتها لدى دخولها للأراضي الأوكرانية، خاصة انه لا يدخل ضمن الحروف الابجدية المستخدمة في اللغة الروسية.


احدى هذه الفرضيات ان “الحرف او العلامة” الروسية وضعت لغرض “تمييز” القطعات الروسية عن نظيراتها الأوكرانية ، خاصة ان روسيا لا تضع أعلاما فوق عرباتها وعجلاتها ودباباتها في الحرب الأوكرانية، فيما أوردت فرضية أخرى ان هذه العلامة تعني جهوزية الجيش الروسي للحرب، كما أن فرضية أخرى قالت ان العلامة او الحرف الروسي معناها ان الجيش لن يعود من أوكرانيا الا بالنصر.
حرف يعود بالذاكرة الى التاريخ وعلامة النصر المستخدمة لدينا، حينما أوردت مصادر رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل “ابتكر ايماءة علامة النصر الحالية” التي نرفعها، بعدما وجد ان حلفاء لندن يتفقون على ان حرف الـ(V) المأخوذ من كلمة (VICTORY) معناه النصر ولهذا لجأ الى حيلة رفع اول اصبعين ليشكلا الحرف الذي اصبح فيما بعد علامة النصربمعناها المعروف لدينا اليوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الباكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الورزاء السابق عمران خان

تنفيذا لضغوط السفارة الامريكية في اسلام اباد للتخلص منه بسبب كشفه عن التدخل الامريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *