أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة روسية : الرئيس الاوكراني يدمر بلاده من اجل الغرب

صحيفة روسية : الرئيس الاوكراني يدمر بلاده من اجل الغرب

قال الصحفي الروسي نيكولاي ستوروزينكو في تقرير نشرته صحيفة “فزغلياد” الروسية، يبدو أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يتعمّد تأخير عقد محادثات السلام مع روسيا، متسببًا بذلك في استمرار تدمير البنية التحتية الأوكرانية من قبل جيشه والقوات الروسية.

وقال الكاتب الصحفي الروسي نيكولاي ستوروزينكو في تقرير نشرته صحيفة “فزغلياد” الروسية، جاء فيه أن عدد الجسور التي فجّرها الجيش الأوكراني منذ بداية ما أسماه الرئيس الروسي “عملية نزع السلاح” تجاوز عدد الجسور التي شُيّدت في السنوات الـ30 الماضية. ولا تهدف هذه الخطوة إلى وقف “الغزو الروسي” بقدر ما تخدم المصالح المالية المباشرة للنخب الأوكرانية، وفق التقرير.
ويرى الكاتب أن أوكرانيا تُماطل في عقد محادثات السلام مع روسيا خدمة لمصالحها، ويشير في هذا الصدد إلى تصريح أدلى به مستشار الرئيس الأوكراني ميخائيل بودولياك قال فيه إن “موقف رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ثابت ولم يتغير، نريد مفاوضات حقيقية لا إصدار إنذارات”.
ويشير تقرير الصحيفة الروسية إلى أن تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا من شأنه تعزيز موقف كييف التفاوضي مع المقرضين، مما لا يدعو للحماس لبدء مفاوضات السلام مع روسيا. كما يشير إلى أن قيمة الدَّين الخارجي الأوكراني في بداية العام الجاري ناهزت 57 مليار دولار. وقد سبق لرئيسة وزراء أوكرانيا السابقة يوليا تيموشينكو أن أشارت إلى حتمية العثور على مخرج من أزمة الديون.
ويقول كاتب التقرير إن أوكرانيا كانت قد تمكنت في عام 2015 من تأجيل دفع ديونها الخارجية وإلغاء ديون بقيمة 3.6 مليارات دولار، وقد تنجح الآن في اتخاذ الغزو الروسي حجة لإلغاء بقية ديونها.
وفي تصريح توجه به إلى الغرب، قال الرئيس الأوكراني زيلينسكي “توجهت اليوم بسؤال مباشر إلى القادة الأوروبيين عما إذا كانت أوكرانيا ستنضم إلى الناتو، لكن الجميع خائفون لذلك تجاهلوا الرد، لكننا لسنا خائفين. نحن لا نهاب شيئا. نحن لا نخشى روسيا”.
ويقول الكاتب إن الغرب -في إطار رده على العمليات العسكرية الروسية- يحاول فرض عقوبات اقتصادية على روسيا بما في ذلك إيقاف اعتماد خط الغاز الروسي “نورد ستريم 2″، إلى جانب تزويد أوكرانيا بالأسلحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *