أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الايراني يؤكد دعم كافة الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب في اوكرانيا

الرئيس الايراني يؤكد دعم كافة الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب في اوكرانيا

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم كافة الجهود الدبلوماسية التي تؤدي إلى حل سلمي للنزاع الحالي في أوكرانيا، وهي على استعداد للقيام بدورها بهدف إعادة السلام إلى هذا البلد.

وأكد رئيسي خلال اجتماع مجلس الوزراء ا بأن إيران الإسلامية وانطلاقا من ثوابتها على صعيد السياسية الخارجية، تخالف الهيمنة والاستسلام، وتدعم حق جميع الشعوب في تقرير مصيرها.
وأضاف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية إذ تتفهم الهواجس الأمنية على مدى عقود من الزمن حيال مخطط التوسع الأطلسي، لكنها تؤكد في الوقت نفسه على احترام وحدة الأراضي والسيادة الوطنية لجميع دول العالم.
واستطرد قائلا: نحن نعتقد بقوة، أن الدبلوماسية والالتزام الحقيقي بالتعهدات الدولية من جانب الأطراف جميعا، يشكّل السبيل الوحيد والعادل والدائم للخروج من الوضع الراهن.
وأكد الرئيس الإيراني ضرورة الحفاظ على أرواح وممتلكات الرعايا (الإيرانيين) والمدنيين والاحتكام إلى القانون الدولي وحقوق الإنسان، من جانب الأطراف كافة.
كما وجّه خطابه إلى وزارة الخارجية وسائر الجهات المعنية في إيران، أن تقوم في إطار التعليمات السابقة باتخاذ ما يلزم للتسريع في وتيرة الإجراءات لحماية كافة الرعايا الإيرانيين وخاصة طلاب الجامعات المقيمين في أوكرانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *