أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شامخاني مستقبلا رئيس مكتب الامن القومي السوري : الولايات المتحدة تقوم بدور مدمر في العالم ومن بينها سوريا

شامخاني مستقبلا رئيس مكتب الامن القومي السوري : الولايات المتحدة تقوم بدور مدمر في العالم ومن بينها سوريا

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، ان الدور المدمر للولايات المتحدة في العالم يتمثل في خلق أزمات إقليمية وعالمية بهدف ” السيطرة على دول العالم ونهب ثرواتها”.

جاء ذلك خلال استقبال الأدميرال شمخاني اليوم الاحد اللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن القومي السوري، في طهران حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وأهم التطورات الإقليمية والعالمية حيث اكد شامخاني “إن التواجد الأمريكي في سوريا يعتبر أكبر عقبة أمام تحقيق السلم والاستقرار في هذا البلد”.
وفي إشارة إلى “مضاعفة التحركات السياسية والميدانية الأمريكية لتسليح وتدريب وقيادة الجماعات الإرهابية في سوريا”، قال شمخاني: “إن استمرار هذه العملية لا يخل فقط بأمن سوريا بل يهدد الأمن الإقليمي أيضا”.
وذكر شخاني أن ” نشر الإرهاب وزعزعة الأمن والتغيير العرقي ودعم عمليات الانفصال تعد من الاستراتيجيات الرئيسية لنظام الهيمنة في سوريا”. وأضاف: “مع الأسف تلعب بعض دول جوار سوريا دورا يخدم مخططات من يعادي المنطقة و الاستقرار والأمن فيها”. في اشارة لتركيا.
وشدد شمخاني على أن “مواجهة هذه المؤامرات الشريرة تأتي عبر الحفاظ على التلاحم الوطني وروح المقاومة ونهجها” وجدد التاكيد قائلا : “ستواصل إيران وقوفها إلى جانب الشعب السوري وحكومته، كما فعلت ذلك في أصعب الظروف وفي ذروة شرور الجماعات الإرهابية وداعميها”.
وأشار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إلى العلاقات بين البلدين وشدد على “ضرورة اعتماد حلول ملائمة لتسهيل وتسريع تنفيذ الاتفاقيات بين طهران ودمشق خاصة في المجال الاقتصادي”.
ومن جانبه أشاد اللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن القومي السوري، خلال الاجتماع، بـ”الدور الممتاز لإيران في دعم سوريا ضد الإرهاب و الجرائم التي ارتكبتها أمريكا و اذنابها، كما شدد على أهمية استمرار التعاون بين طهران ودمشق الذي اتسم بلون دماء شهداء البلدين”.
وصرح: بأن “سوريا تغلبت على الإرهاب التكفيري وداعميه و تجاوزت الأزمة من خلال الجهود المشتركة للحكومة والشعب والقوات المسلحة، وبفضل الدعم الفعال للدول الصديقة”.
وفي إشارة إلى وجود فرص اقتصادية كبيرة للتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، أضاف اللواء مملوك: “تواجد الشركات الإيرانية و النشطاء الاقتصاديين في سوريا واستمرار التعاون المشترك في القطاعين الاقتصادي والتجاري يضمن مصالح البلدين بصورة مستدامة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *