أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دولة القانون : هل نسي التحالف الثلاثي شعار ” لاشرقية ولاغربية ” عندما اجتمع مع اردوغان ورئيس مخابراته

دولة القانون : هل نسي التحالف الثلاثي شعار ” لاشرقية ولاغربية ” عندما اجتمع مع اردوغان ورئيس مخابراته

اعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون تركي جدعان، الاحد، لقاءات تحالف السيادة بالرئيس التركي ورئيس جهاز مخابراته تناقضا في شعار “ لاشرقية ولاغربية ” الذي ينادي به التحالف الثلاثي.

وقال جدعان إن “التحالف الثلاثي اعتمد مبدأ الاغلبية السياسية وكان شعاره لاشرقية ولاغربية، لكن لقاء محمد الحلبوسي مع الرئيس التركي بحضور مدير مخابراته يدل على تغلغل تركي كبير في المشهد العراقي”.
وأضاف، أن “تلك اللقاءات تعكس تناقض شعار لاشرقية ولاغربية التي رفعها التيار الصدري”، محذرا من “اعطاء مبرر لدول اخرى للتعاطي مع المشهد العراقي والتدخل في ظل المصالح”.
واثار لقاءات الحلبوسي والخنجر مع الرئيس التركي بحضور رئيس مخابرات الاخير موجة انتقادات حادة في الساعات الماضية باعتباره تدخلا مفضوحا في السان السياسي العراقي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *