أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عشائر جنوب الموصل : لقاء الحلبوسي والخنجر بالرئيس التركي ورئيس جهاز مخابراته مثير للشبهة

عشائر جنوب الموصل : لقاء الحلبوسي والخنجر بالرئيس التركي ورئيس جهاز مخابراته مثير للشبهة

وصف عضو مجلس تجمع عشائر جنوب الموصل خالد الجبوري، الأحد، أن لقاء رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وخميس الخنجر بالرئيس التركي ورئيس جهاز الاستخبارات بـ “اللقاءات المشبوهة”.

وقال الجبوري : إن “اللقاء مشبوه ويدل على مدى التدخل السافر لتركيا في تشكيل الحكومة وأيضا عدم خجل القيادات السنية من هذا التدخل”.
وأضاف “نستغرب الصمت المخزي إزاء هذه اللقاءات التي تعتبر تدخلا وانتهاكا لسيادة البلد ومحاولة للهيمنة التركية على القرارات السياسية داخل العراق، ويجب رفضها من قبل جميع الكتل السياسية”.
ونددت أوساطا سياسية وشعبية بلقاء الحلبوسي يوم أمس مع أردوغان بحضور رئيس جهاز الاستخبارات التركي.
الجدير بالذكر ان قوى سياسية ونواب استنكروا زيارة الحلبوسي والحنجر لتركيا واجتماعهما بالرذبس اردوغان ومدير جهاز مخابراته ٫٬ واعتبروا الاجتماع بانه خطير ويؤكد رضوخ الحلبوسي والخنجر للمشروع التركي في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *