أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الاوكراني يعلن احتلال الجيش الروسي لجزيرة الافعى قرب اوديسا ومقتل جميع المدافعين عنها

الرئيس الاوكراني يعلن احتلال الجيش الروسي لجزيرة الافعى قرب اوديسا ومقتل جميع المدافعين عنها

أعلن الرئيس الأوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​، عن “مقتل جميع المدافعين عن جزيرة زمييني” المعروفة باسم ” جزيرة الافعى ” ، مشيرًا إلى “أننا بحاجة إلى مساعدة دولية فعالة، وتحالف مناهض للحرب”، موضحًا “أننا طلبنا مساعدة دفاعية، من دول ​أوروبا الشرقية​، الأعضاء في الناتو”.

وشدد الرئيس الاوكراني على أن “الكل خائف من إعطائنا ضمانات للانضمام إلى حلف “الناتو”، مشيرًا إلى “أننا نواجه العدو وحدنا لحماية وطننا والحقيقة لا أحد يريد أن يحارب معنا”.
وفي وقت سابق، أعلن حرس الحدود الأوكراني، “أننا فقدنا السيطرة على جزيرة زمييني، بالقرب من أوديسا، جنوبي البلاد”.
يُذكر أنه أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس، عن تنفيذ عملية عسكرية في إقليم ​دونباس​، شرقي ​أوكرانيا​، والذي يضم منطقي لوهانسك و​دونيتسك​.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *