أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نزوح واسع للاوكرانيين من العاصمة والمدن بعد بدء الهجوم الروسي ضد اوكرانيا

نزوح واسع للاوكرانيين من العاصمة والمدن بعد بدء الهجوم الروسي ضد اوكرانيا

تشهد العاصمة الأوكرانية (كييف) منذ ساعات فجر اليوم الخميس بعد بدء الهجوم الروسي على ا وكرانيا حركة نزوح هستيرية نحو الأرياف ومناطق في غرب البلاد، أدت إلى شلل في حركة الطرق باتجاه مخارج المدينة نتيجة تراكم آلاف المركبات.

ومنذ ساعات الصباح الأولى باتت الطوابير تشكل المشهد الرئيس في العاصمة الأوكرانية كييف (عدد سكانها نحو 6 ملايين)، حيث شوهدت الطوابير الطويلة أمام المتاجر وداخلها وأمام ماكينات سحب الأموال ومحطات الوقود.

واصطف آلاف من سكان العاصمة على امتداد مسافات طويلة أمام المتاجر وداخلها بغرض شراء المواد الأساسية، إضافة إلى ماكينات سحب الأموال، التي شهد بعضها مشادات ومشاحنات بعد أن فرغت الأموال منها، بخاصة مع تحديد البنوك سقوفا للسحب منها، عوضا عن الاحتجاج على الانتظار الطويل أمام المتاجر وداخلها.
كما اصطفت آلاف السيارات أمام محطات الوقود، وأدى ذلك إلى أزمات خانقة في العديد من شوارع كييف.
فمع ساعات الصباح الأولى، عاش الأوكرانيون صدمة كبرى خاصة في العاصمة كييف، ومدينة خاركيف (شرقي البلاد)، وغلف مشهد الطوابير العديد من الأماكن الحيوية فيها، إذ شوهدت أمام وداخل المحال التجارية، وأمام ماكينات الصرافة الآلية ومحطات الوقود وفي أماكن حيوية أخرى.
وكان لافتا حجم حركة النزوح من كييف باتجاه مناطق الريف ومدن في غرب وجنوب البلاد، مما أدى إلى توقف حركة السير على طرق رئيسة، حيث شوهدت آلاف المركبات تتوجه نحو مناطق الريف في شرق البلاد وغربها، كما شوهدت آلاف المركبات تصطف لعشرات الكيلومترات على الطرقات التي تصل كييف بمناطق غرب وجنوبي البلاد.
أما حركة المواصلات العامة فظلت تعمل، ولكن بوتيرة أقل بكثير من المعتاد، فبينما ظلت حركة شبكات المترو طبيعية، لوحظ أن أعداد المستخدمين لها كانت قليلة جدا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *