أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الخارجية الروسية : لانرغب بقطع العلاقة مع كييف على خليفة الاعتراف بدونيتسك ولوغانسك

وزارة الخارجية الروسية : لانرغب بقطع العلاقة مع كييف على خليفة الاعتراف بدونيتسك ولوغانسك

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء عدم رغبة موسكو في قطع العلاقات الدبلوماسية مع كييف على خلفية اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا.

وفي حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية علق أندريه رودينكو، نائب وزير الخارجية الروسي، على تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن احتمال وقف العلاقات الدبلوماسية بين بلاده وروسيا.
وقال رودينكو: “لا نفكر في مثل هذا القرار وليس هو خيارنا”.
وكان زيلينسكي قال سابقا اليوم إنه سيدرس إمكانية قطع كييف علاقاتها مع موسكو، مضيفا أنه سوف يدرس خطوات فعالة ردا على “التصعيد الروسي”، في إشارة إلى الاعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.
وفي 21 فبراير أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وتم التوقيع مع وئيسيهما على اتفاقيتين حول الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة. كما وجه بوتين وزارة الخارجية الروسية بإقامة علاقات دبلوماسية مع الجمهوريتين ووزارة الدفاع بضمان السلام على أراضيهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *