أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وسائل اعلام اسرائيلية : مساع اسرائيلية لتشكيل حلف إقليمي لمواجهة خطر الطائرات المسيرة

وسائل اعلام اسرائيلية : مساع اسرائيلية لتشكيل حلف إقليمي لمواجهة خطر الطائرات المسيرة

كشف وسائل إعلام اسرائيلية ، عن محاولات جيش الاحتلال الاسرائيلي لتشكيل حلف إقليمي لمواجهة خطر الطائرات المسيرة.

وقالت قناة 12 الاسرائيلية مساء السبت، إن ” إسرائيل” بدأت بتشكيل حلف دفاع إقليمي مع بعض الدول المجاورة ودول أخرى لمواجهة خطر الطائرات المسيرة “الانتحارية” وذلك بهدف استغلال إمكانات كل دولة في الكشف واعتراض هذه التهديدات الجديدة.
وأضاف تقرير قناة 12 الاسرائيلية “في حال تم الاتفاق نهائيا على تشكيل هذا الحلف ستقوم كل دولة بمهمة توفير إنذار عن الطائرات التي قد تطلق تجاه دولة أخرى وتساعد في اعتراضها”.
وقال المراسل العسكري للقناة الاسرائيلية إلى ان هذه الخطوة تأتي بعد يوم من فشل منظومات الدفاع الجوي التابعة لجيش الاحتلال في اعتراض الطائرة المسيرة التي أطلقتها المقاومة الاسلامية يوم أمس من لبنان، وفي ظل التهديدات التي استشعر بها مؤخرا جيش الاحتلال الاسرائيلي سواء من الطائرات المسيرة الانتحارية أو الصواريخ الجوالة التي قد يطلقها انصار الله الحوثيون وغيرهم. يذكر أن المقاومة الإسلامية في لبنان قال في تصريح مقتضب أمس:” أطلقنا طائرة حسان، وحلقت لمدة 40 دقيقة بعمق 70 كم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بمهمة استطلاعية” واعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي بفشل القبة الحديدية باعتراض الطائرة المسيرة حسان رغم بقائها في اجواء فلسطين المحتلة 40 دقيقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *