أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / ايران ترد بقوة على خطاب نتنياهو في الامم المتحدة الذي طالب بشن الحرب على ايران .. وتعتبره محاولة لغسل يده من دماء مجازره بحق المدنيين في غزة

ايران ترد بقوة على خطاب نتنياهو في الامم المتحدة الذي طالب بشن الحرب على ايران .. وتعتبره محاولة لغسل يده من دماء مجازره بحق المدنيين في غزة

ردت طهران بقوةعلى خطاب رئيس الكيان الصهيوني نتيناهو الذي طالب في خطابه يوم امس في الجمعية العامة للامم المتحدة ، بشن الحرب على ايران وليس على داعش الارهابي ، معتبرها مواجهة داعش الوهابي ، معركة ، فيما مواجهة ايران هي الحرب التي يجب كسبها وتحقيق الانتصار فيها.!

ووصف عضو في ممثلية ايران في منظمة الامم المتحدة، خطاب نتيناهو في اجتماع الجمعية العامة في نيويورك، بانه مدعاة للسخرية وانه لم يتضمن سوى حفنة من الاكاذيب.
واضاف في رده الذي قرئ في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، ان خطاب رئيس وزراء الكيان الصهيوني ترافق مع اتهامات لا اساس لها ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية وهي في الاساس تاتي بهدف التهجم على الاخرين لتبرير الجرائم التي ارتكبها كيانه اخيرا ضد المدنيين الفلسطينيين.
وتابع عضو ممثلية ايران في الامم المتحدة، لقد سعى (نتنياهو) يائسا لغسل ايدي كيانه من حمام الدم الذي قام به اخيرا امام انظار العالم، وهو يامل باجرائه الاستعراضي هذا في الجمعية العامة ان يثير مرة اخرى حربا خادعة ضد الدول الاسلامية وان يربط المسلمين بداعش في مزاعم لا اساس لها ويحاول عاجزا الوصول الى هدفه عبر التخويف من ايران والاسلام.
واضاف، ان ما يدعو للسخرية هو ان الكيان الصهيوني يسمح لنفسه باتهام الاخرين وهو ما له من ماض مليء بالعنف وسياسات التمييز العنصري وجرائم الحرب الموثقة في المنظمات والمؤسسات التابعة للامم المتحدة في حين انه لا يعير ادنى قيمة لقرارات منظمة الامم المتحدة ومازال يواصل منذ عشرات الاعوام احتلال اراضي الاخرين.
وقال خبير ممثلية ايران في الامم المتحدة، ان هذا الكيان الذي يعرف الجميع ماضي انشطته في انتاج وتكديس الاسلحة النووية وسائر اسلحة الدمار الشامل المناهضة للبشرية، يتهم الاخرين بالسعي لحيازة مثل هذه الاسلحة.
وتابع قائلا، ان تصريحات رئيس وزراء هذا الكيان بعثت على السخرية لدى الحاضرين في الاجتماع، لانه تحدث عن القسوة وهو الذي قاد الهجوم الاخير على غزة متجاهلا جميع الحقوق والمعايير الدولية، والذي اسفر عن سقوط اكثر من الفي مدني فلسطيني غالبيتهم من النساء والاطفال والشيوخ بالاضافة الى اصابة عدد كبير اخر وتدمير الكثير من الوحدات السكنية ما افضى الى تشريد 500 الف من سكان غزة الذين يعيشون في ظل حصار لاانساني مفروض عليهم من قبل هذا الكيان.
وقال عضو ممثلية ايران في الامم المتحدة، ان تصريحات ممثل هذا الكيان هو استمرار لذات سياسته المعروفة تماما في خلق العراقيل امام مسيرة المفاوضات الجادة للجمهورية الاسلامية والتي جرت خلال العامين الماضيين ومن المؤكد ان اي تقدم في هذه المفاوضات سيؤدي الى المزيد من اضطراب هذا الكيان، وبناء عليه فان ما سمعناه اليوم (من نتنياهو) لم يكن سوى حفنة من الاكاذيب.
وتابع عضو ممثلية ايران في الامم المتحدة موضحا : ان مزاعم قلق هذا الكيان من البرنامج النووي الايراني السلمي الخاضع لرقابة دولية، تاتي في الوقت الذي يوجد هنالك قلق منطقي في منطقة الشرق الاوسط والعالم من وجود السلاح النووي بحوزة هذا الكيان الذي ابرز مرارا شهيته لارتكاب الابادة البشرية والدليل على ذلك جرائمه ضد الشعب الفلسطيني خلال الشهرين الماضيين. ومع الاخذ بالاعتبار هذه الامور، هل يمكن التفكير بغير محاولات رئيس وزراء هذا الكيان لحرف انظار المجتمع العالمي عن الجرائم المرتكبة من قبل كيانه؟.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة تطالب سلطات الاحتلال الاسرائيلي التوقف عن هدم منازل الفلسطينيين

طالبت الأمم المتحدة، الأربعاء، كيان الاحتلال الإسرائيلي بوقف جميع عمليات الهدم التي تطال منازل الفلسطينيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *