أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي تقتل 70 ارهابيا من داعش وحلفائهم البعثيين شمال غرب الحلة

قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي تقتل 70 ارهابيا من داعش وحلفائهم البعثيين شمال غرب الحلة

في عمليات واسعة وبمشاركة بين قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي ، نجحت هذه القوات أكثر من 70 إرهابيا من داعش الوهابي وحلفائهم من بقايا فلول حزب البعث البائد في جرف الصخرشمال غربي الحلة مركز محافظة بابل .

ونقلت اذاعة ” صوت العراق ” عن مصدر عسكري في عمليات بابل اليوم الاثنين ان 70 ارهابيا من داعش الوهابي وحلفائهم البعثيين ، لقوا مصرعهم في عمليات عسكرية لقوات الجيش وقوات الحشد الشعبي بمشاركة هجمات للطيران الحربي التابع لوزارة الدفاع شمال غربي الحلة . موضحا أن عمليات بابل وبالتعاون مع الطيران الحربي تمكنت من تدمير خمسة مقرات تابعة لعصابة “داعش” تستخدم لتجنيد الشباب وضمهم الى عناصر العصابة الإرهابية في منطقتي الفارسية والحجير التابعتين لناحية جرف الصخر شمال غربي الحلة ، مبينا ان الهجوم اسفر عن مقتل 70 إرهابياً من بينهم قناصون وقادة يحملون جنسيات عربية .
وأضاف المصدر ان قوات عمليات بابل وقوات الحشد الشعبي ، باشرت بضرب المقرات التي تحتوي على عجلات تحمل مقاومة طائرات حيث تم تدمير اكثر من 29 عجلة نوع بنكو تحمل احاديات ومقاومة للطائرات بناء على معلومات استخباراتية .
من جهة أخرى القت مفارز شرطة بابل القبض على عصابة متخصصة بعمليات الخطف في ناحية جبلة التابعة لناحية المحاويل شمال الحلة ، مبينا ان العملية جرت من خلال متابعات مستمرة لهواتف النقال والتحركات الغريبة التي صدرت من قبل المتهمين .
الى ذلك أكد مصدر عسكري مسؤول مقتل ما يسمى بـ”والي ديالى” في عصابة “داعش” الإرهابية واسر اربعة من مساعديه .
وقال المصدر ان الجيش العراقي وبمساندة من متطوعي الحشد الشعبي تمكن اليوم الاثنين من قتل ما يسمى بـ”والي ديالى” في عصابة “داعش” الإرهابي المدعو “ابو بكر الشيشاني” خلال عملية امنية قرية باب لان بالمحافظة .
من جهته ،قال رئيس مؤتمر صحوة العراق وسام الحردان في تصريح صحفي الاثنين إن عناصر “الصحوة” تمكنوا من قتل ما يسمى بـ”والي المنطقة الشمالية” الإرهابي المدعو “عبد الإله الصميدعي” قرب قضاء الفلوجة ، مشيرا الى أن رجال “صحوة الفلوجة” قتلوا العديد من إرهابيي “داعش” باستخدام أسلحة القنص والرمانات اليدوية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *