أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / آلا طالباني وسروة عبد الواحد تباركان قرار المحكمة الاتحادية بحرمان هو،شيار زيباري من الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية

آلا طالباني وسروة عبد الواحد تباركان قرار المحكمة الاتحادية بحرمان هو،شيار زيباري من الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية

علقت النائبة والقيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني آلا طالباني، الأحد، على قرار المحكمة الاتحادية بشأن استبعاد مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني لرئاسة الجمهورية هوشيار زيباري.


وقالت طالباني في تغريدة لها إنه “بعد أن شمتَ بنا وبصوتنا الذي صدح (موطني) لعدم فوزنا في الانتخابات النيابية، اليوم -بمطرقة- الاتحاديّة تُقصى من حلم رئاسة هذا الوطن الذي صوت وعمل على الانفصال منه”. في اشارة الى دعم وتاييد وتصويت هوشيار زيباري على انفصل كردستان.
كما علقت رئيسة كتلة الجيل الجديد في مجلس النواب سروة عبد الواحد، الاحد، على استبعاد مرشح الحزب الديمقراطي لرئاسة الجمهورية هوشيار زيباري.
وذكرت عبد الواحد في تغريدة لها انه “عندما لا تكون المحاكم تحت سيطرتكم هكذا يكون مصيركم”.
واضافت ان “الحزبين الحاكمين في الاقليم سيسوا كل المؤسسات لهذا لا نرى محاسبة فسادهم ابعاد القضاء في الاقليم عن يد الحزب وسيطرته هو الخطوة الاولى للاصلاح”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *