أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تطورات ازمة اوكرانيا …. روسيا تستدعي أخطر غواصاتها لتنضم الى 130 قطعة بحرية روسية في البحر الاسود

تطورات ازمة اوكرانيا …. روسيا تستدعي أخطر غواصاتها لتنضم الى 130 قطعة بحرية روسية في البحر الاسود

تواصل روسيا تعزيز قدرات اسطولها الحربي في البحر الأسود من مختلف السفن والغواصات باستدعاء قطعا من اسطولها الحربي في بحر البلطيق وبحر الشمال والمحيط الهادي.

وعبرت الغواصة “روستوف نا دونو” (Rostov-na-Donu) من طراز “كيلو” (Kilo) -التي تعتبر من أخطر الغواصات غير النووية في العالم- مضيق الدردنيل اليوم، للانضمام إلى أكثر من 130 قطعة بحرية روسية، تشمل مدمرات وفرقاطات وكاسحات ألغام وسفن إنزال، لتنفيذ تدريبات واسعة النطاق للبحرية الروسية.وبحسب تقارير غربية فان السفن الحربية الروسية بدأت المرحلة النشطة من مناوراتها في البحر الأسود عبر الدفع بأكبر قطعها الحربية.
وحسب موسكو، ستقوم السفن والطائرات الحربية والقوات الساحلية التابعة للأسطول الروسي، خلال التدريبات، بتنفيذ عمليات رمي مدفعي وصاروخي على أهداف بحرية وساحلية وجوية.
في السياق ذاته، أجرت قوات روسية وبيلاروسية تدريبات عسكرية مشتركة في ميداني “بريست” و”غوميل” على مقربة من الحدود البيلاروسية الأوكرانية، في إطار المناورات الجارية بين البلدين والتي تحمل عنوان “عزيمة الاتحاد”.
ومن المقرر ان تستمر هذه التدريبات،حتى العشرين من الشهر الجاري، وهي تحاكي خوض معارك ضد هجوم لعدو وهمي، وتشارك فيها وحدات من القوات الخاصة وقوات الإنزال، كما تشارك في هذه المناورات، لأول مرة، وحداتٌ من القوات الروسية التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية.
وأفاد بيان للبيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي أوضح -في اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي- أن واشنطن سترد إلى جانب حلفائها بسرعة وحسم على أي عدوان روسي آخر ضد كييف.
وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على أهمية الاستمرار في اتباع الدبلوماسية والردع ردا على الحشد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية.
من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إن العالم يجب أن يكون مستعدا لرؤية روسيا تختلق ذريعة للهجوم على أوكرانيا، وأضاف -في مقابلة تلفزيونية- أنه يمكن لموسكو أن تختار المسار الدبلوماسي لكن الطريقة التي حشدت بها قواتها تدفع إلى أن هناك احتمالا واضحا بأن يكون هناك عمل عسكري كبير قريبا.
وأشار سوليفان إلى أنه لا يمكن التنبؤ باليوم الذي يمكن أن يحدث فيه غزو روسيا لأوكرانيا، وجدد استعداد بلاده لفرض سلسلة من العقوبات الاقتصادية المحتملة التي ستضرب النخبة الروسية، حسب تعبيره.
في غضون ذلك، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن احتمال قيام روسيا بعمل عسكري ضد جارتها الغربية بات وشيكا وعاليا بما يكفي لسحب الكثير من موظفي سفارة بلاده بالعاصمة الأوكرانية، وهو ما أعلنته وزارته في وقت سابق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعرض مقاطع فيديو في غاية الأهمية لمواقع عسكرية ومنشآت حساسة في فلسطين المحتلة وثقتها مسيراته

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، مقطع فيديو في غاية الأهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *