أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / المحكمة الاتحادية تقرر حرمان هوشيار زيباري من السباق الانتخابى للرئاسة في ضربة موجعة له وللديمقرطي الكردستاني

المحكمة الاتحادية تقرر حرمان هوشيار زيباري من السباق الانتخابى للرئاسة في ضربة موجعة له وللديمقرطي الكردستاني

واخيرا استبعدت المحكمة الاتحادية العليا مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري من السباق الرئاسي.

وذكر اعلام القضاء في بيان مقتضب له : أن “المحكمة الاتحادية العليا تقرر بالحكم بعدم ترشيح هوشيار زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية”.
يذكر أن زيباري هو أبرز منافس للرئيس الحالي، برهم صالح، الذي يسعى لتمديد ولايته وكانت المحكمة الاتحادية قد قررت في قرار سابق تعليق ترشيحه لدراسة الادلة التي رفعت في الشكوى ضده والتي لاتؤهله لاستلام منصب رئاسة الجمهورية
وكانت المحكمة الاتحادية قد عقدت اليوم جلسة للبت بالطعن المقدم بترشح زيباري لمنصب رئيس الجمهورية ، ثم حولتها إلى جلسة مغلقة، لتبت بالمحصلة بعدم قانونية ترشحه.
وقبل أيام قررت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، إيقاف إجراءات ترشح، هوشيار زيباري، من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني، لمنصب رئيس جمهورية العراق “مؤقتا”.
وكان سياسيون وبرلمانيون قد طعنوا لدى المحكمة بترشح القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، لمنصب رئيس جمهورية العراق، بسبب إقالته عام 2016 من قبل مجلس النواب بتهم “فساد”.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *