أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ميسان على طريق التهدئة الامنية … انطلاق اجتماعات لجنة التيار الصدري وممثلي عصائب اهل الحق للتهدئة ومنع اندلاع الفتنة

ميسان على طريق التهدئة الامنية … انطلاق اجتماعات لجنة التيار الصدري وممثلي عصائب اهل الحق للتهدئة ومنع اندلاع الفتنة

شهدت محافظة ميسان الجمعة بدء اللجنة المشتركة بين التيار الصدري وعصائب أهل الحق اجتماعها لأول لتدارك الاوضاع الامنية ومنع تدهور الاوضاع في المحافظة ومنع الانجرار الى فتنة خطيرة بعدما شهدت ميسان عمليات اغتيال كان من بينها عملية اغتيال الرائد حسام العلياوي شقيق الشهيدين وسام اوعصام العلياوي واغتيال كرار ابو رغيف من قيادات سرايا السلام بالاضافة حادثة اغتيال القاضي احمد الفيصل القاضي الشهير بملاحقة عصابات المخدرات.
وكان الأمين العام لـ “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي، قد رد في وقت سابق الخميس، على مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن أحداث ميسان الأخيرة.
ودعا الخزعلي، في تغريدة له الى “التعاون مع الوفد الذي شكله زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع التاكيد على ما ذكره في بيانه السابق من ضرورة الاحتكام الى القانون، والمقصود هنا القضاء العراقي حصراً”.
وكان مدير مكتب حركة عصائب أهل الحق في ميسان، ابو هادي الصكري، الجمعة، قد اكد وجود “اتفاق” بين حركته والتيار الصدري لإنهاء النزاع بينهما في المحافظة.
وقال الصكري في بيان،بهذا الشان إن “الهدوء سيعود الى المحافظة وسيكون المجاهدون داعمين للقوات الأمنية”، مؤكداً أن “مبادرة الشيخ الخزعلي والسيد الصدر ستبعد الطرف الثالث وتحل ازمة المحافظة”.
وأضاف، “سيكون هناك خطاب بعد اجتماع لجنتي العصائب والتيار ٫ والقانون هو الحكم في جميع الاتفاقات”، مشيراً إلى إمكانية “اجتياز المرحلة”.
وختم بالقول، “نبشر المواطنين في المحافظة باتفاق العصائب والتيار”.
هذا واشاد الأمين العام لكتائب “سيد الشهداء”، أبو آلاء الولائي، الجمعة، بتشكيل لجنة مشتركة بين التيار الصدري وعصائب “أهل الحق”، لدرء ما وصفتها بـ “الفتنة” في ميسان.
وقال الولائي في تغريدة له ، إنه “نثق بحكمة الاخوين السيد مقتدى الصدر والشيخ قيس الخزعلي ونكبر فيهما موقفهما الحكيم بدرء الفتنة بميسان الحبيبة”.
وأضاف، “نحن إذ نشد على يديهما بتشكيل لجنة مشتركة فإننا نأمل استمرار تلك الشراكة بجميع المحافظات وعلى كل المستويات امنيا وعشائريا وثقافيا لقطع الطريق على اي مخطط مماثل وجديد للعدو”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *