أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يحتجز سفينيتن في مياه الخليج متورطتين بتهريب النفط

حرس الثورة الاسلامية يحتجز سفينيتن في مياه الخليج متورطتين بتهريب النفط

أعلنت السلطات الإيرانية اليوم الأحد أن الحرس الثوري احتجز سفينتين في مياه الخليج بتهمة تهريب الوقود.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الأحد -نقلا عن رئيس القضاء في محافظة هرمزغان مجتبی قهرمانی- أن سفينتين تحملان 50 ألف لتر من الوقود المهرب ضبطتا من قبل البحرية التابعة للحرس الثوري في الخليج العربي.
وأضاف المسؤول الإيراني أن المهربين كانوا يعتزمون نقل شحنات الوقود إلى دولة خليجية -لم يسمها- مشيرا إلى أن الشحنة رُصدت من خلال المراقبة الدقيقة، وفي عملية منسقة من قبل مشاة البحرية التابعة للحرس الثوري.
واحتجز حرس الثورة الإسلامية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سفينة أجنبية تحمل كمية كبيرة من الوقود المهرب، في محافظة هرمزغان، جنوبي البلاد، وصادرت 150 ألف لتر من الوقود، وباشرت التحقيق مع 11 عاملا من طاقم السفينة.
كما أفرج حرس الثورة الإسلامية منذ عدة أشهر عن ناقلة نفط فيتنامية، كان قد احتجزها بخليج عمان في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد إفراغ حمولتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هيئة البث الإسرائيلية: تفكيك مجلس الحرب يبدو”أقرب من أي وقت مضى”

اكدت هيئة البث الإسرائيلية ان حدة الخلافات آخذة بالاتساع بين قادة الكيان الاسرائيلي،مشيرة الى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *