أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / ضباط من البيشمركة يصلون المانيا لتلقي تدريبات عسكرية والسلاح الالماني يكفي تسليح 10 الاف مقاتل

ضباط من البيشمركة يصلون المانيا لتلقي تدريبات عسكرية والسلاح الالماني يكفي تسليح 10 الاف مقاتل

فيما بلغ حجم السلاح الذي وصل اقليم كردستان مساعدات عسكرية المانية ، بما يكفي تسليح 10 الاف مقاتل ، أعلنت وزارة البيشمركة أن 32 ضابطا من قوات البيشمركة وصلوا خلال اليومين الماضيين إلى برلين لبدء برنامج تدريبي على بعض الأسلحة الألمانية الحديثة بموجب اتفاق طويل الأمد بين وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع الألمانية ، ضمن خطوات غربية مدروسة لبناء وتدعيم قدرات قوات البيشمركة،بمعزل علن التنسيق مع الحكومة المركزية الاتحادية في بغداد

وقال العميد هلكورد حكمت، الناطق الرسمي باسم وزارة البيشمركةإن الضباط «سيتدربون على استخدام أسلحة حديثة تسلمها إقليم كردستان من ألمانيا، وسيباشر هؤلاء الضباط بعد عودتهم من التدريب في ألمانيا بتدريب قوات البيشمركة». وتابع في حديثه للشرق الاوسط : «كان من المقرر أن يتوجه هؤلاء الضباط إلى ألمانيا الأربعاء الماضي، لكن رحلتهم تأجلت بسبب خلل في آلية سفرهم، إثر تدخل من الجانب العراقي، لأن الحكومة الاتحادية منعت طائرة المدربين الألمان من الهبوط في إقليم كردستان»، مشيرا إلى أن «بغداد تعرقل الاتصال المباشر بين إقليم كردستان وهذه الدول من الناحية العسكرية، وهذا يتسبب بمشاكل عويصة للإقليم».
وأضاف الناطق الرسمي باسم البيشمركة ، : «الضباط الذين التحقوا بالتدريب في ألمانيا من رتبة ملازم وملازم أول والنقيب، وارتأينا اختيارهم من الشبان ليكونوا قادرين على إتمام المهمة، وهم من خريجي الكليات العسكرية في كردستان»، مشددا على أن الإقليم ينتظر موافقة الحكومة الألمانية على إرسال دفعة ثانية من الضباط للتدريب. كما أعلن حكمت وصول طاقم ألماني عسكري مكون من 7 خبراء إلى أربيل لتدريب قوات البيشمركة، وتأهيلهم لإدارة المعارك على جبهات القتال في مواجهة تنظيم «داعش»..
ومن المقرر ان يتواصل التدريب حتى نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، فيما بلغ حجم السلاح الالماني الذي وصل للبيشمركة بما يكفي تسليح 10 الاف مقاتل من البيشمركة .
يذكر ان نوابا وسياسيين عراقيين ، حذروا من الاهداف الخطيرة التي تقف ورا مساع دول غربية على راسها الولايات المتحدة وبريطانيا واسرائيل لتسليح قوات البيشمركة تمهيدا لبناء قدرات عسكرية للاقليم ليؤمن قوة كافية للاقليم في حالة اعلان استقلاقه الكامل عن العراق واقامة دولة كردستان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *